تكريم داعمي ومنسقى المبادرات المجتمعية بالحديدة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

نظمت ادارة المشاركات والمبادرات المجتمعية بمحافظة الحديدة اليوم السبت فعالية تكريمية لقيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب الخدمية والمديريات ومشرفي المديريات ومنسقي ادارة المشاركات المجتمعية بمديريات مركز المحافظة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع تحت شعار “يد تحمي .. ويد تبني”.

وفي التكريم بحضور القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أشاد وكيل أول – مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري بجهود ادارة المشاركات المجتمعية في تفعيل النشاط التطوعي إيمانا منها بأهميته في خدمة المجتمع.

وأكد على أهمية العمل الطوعي كقيمة إنسانية نبيلة يحتفل بها العالم تكريما للمتطوعين و للعمل الطوعي باعتباره الركن الأساسي لنهضة الأمم وتقدم الشعوب كما أنه يعد من أحب الأعمال عند الله سبحانه و تعالى.

ونوه البشري إلى أن كثيرا من أبناء الشعب اليمني استشعروا المسؤولية منذ بداية العدوان على بلادنا وقاموا بمبادرات شعبية ذاتية وتواجدوا في ميادين العمل وميدان الجهاد والدفاع عن حياض الوطن ..مشيرا إلى أن عمل المبادرات والعمل التطوعي هو الأجدى في الظروف الإستثنائية وعند الشدائد والحروب.

مؤكدا دعم السلطة المحلية لكل المبادرات الإنسانية الهادفة الى تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته.

فيما استعرض مدير إدارة المشاركات والمبادرات المجتمعية بالمحافظة حسين حامد العطاس الأنشطة والبرامج التي تنفذها الإدارة في جميع المجالات في عدد من المديريات من خلال شبكة متطوعيها.

وأوضح أن الادارة سعت منذ تأسيسها لتفعيل النشاط التطوعي إيمانا منها بأهميته في خدمة المجتمع والتنمية وتطور المحافظة.

ولفت العطاس إلى أهمية تكريم المشاركين في إنجاح برامج ومشاريع وأنشطة الادارة خلال العام الجاري.

مشيدا بالأنشطة التي يقوم بها متطوعو محافظة الحديدة وماحققوا من إنجازات خلال الفترة الماضية كتعبيد الطرق وتنفيذ مشاريع مياه وتعزيز العمل التكافلي والمساهمة في الحد من إنتشار حمى الضنك والملاريا من خلال ردم المستنقعات وغيرها من الأعمال التنموية الأخرى التي تخدم مجتمعهم وتساهم في عملية البناء والتنمية.

داعيا الجميع إلى تعزيز العمل الطوعي سيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن وما يواجهه من عدوان وحصار وتصعيد ما يتطلب تعزيز التكافل الإجتماعي وتوسيع رقعته.

من جانبه نوه عامر المجهصي في كلمة المتطوعين بتفاعل المنظمات وتعاونها لتشجيع الشباب على المبادرات الإيجابية. .. ولفت الى أهمية مشاركة الشباب في الاحتفال باليوم العالمي للتطوع وتقديم تجاربهم الناجحة.

تخلل الحفل الذي حضره الوكيل المساعد علي عبدالله الكباري عرض نماذج ناجحة للمتطوعين وكذا عرض من المشاريع وأعمال الادارة والجمعيات والمنظمات والمبادرات الشبابية المنفذة في عدد من المديريات تلاه تكريم رئيسا هيئتي المصائد السمكية المهندس هاشم الدانعي وتطوير تهامة علي هزاع ومديرا مكتبي الصحة العامة والسكان الدكتور خالد المداني والتربية والتعليم عمر بحر ومؤسستي بنيان التنموية والجرحى وقيادة قوات النجدة ومدراء مديريات الحالي عبدالمنعم الرفاعي والميناء عبدالله الهادي والحوك جماعي سالم ومشرفي مديريتي الحالي مؤيد أحمد منصور والحوك أحمد المروني ومنسقي مديريات الحالي قاسم القليصي والميناء حميد جروب والحوك ابورشد بالدروع والشهادات التقديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة