أخر الأخبار

السلطة المحلية #بالحديدة والمنطقة العسكرية الخامسة تحييان الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد اللواء ياسر القدمي ورفاقه

#تهامة_نيوز #الثورةنت : #الحديدة

أقيمت بمحافظة #الحديدة صباح اليوم الأحد فعالية بالذكرى السنوية الأولى لإستشهاد اللواء ياسر يحيى محمد شرف الدين القدمي “أبوعمار” ورفاقه الأبرار اللواء عبدالمنعم حمود المغربي “مجلي” واللواء ابراهيم محمد الحيمي “ابوحافظ” والعقيد عبدالرحمن علي جحاف “أبوعلي” في معركة النفس الطويل.

وفي الفعالية التي نظمتها السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الخامسة أثنى محافظ #الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول – مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري بالمواقف الوطنية المشرفة للشهيد أبوعمار ورفاقه .. ولفتا إلى أن تضحيات الشهداء تمثل مصدر عزة وفخر لكل اليمنيين.

وأشارا إلى أن إحياء ذكرى استشهاد هؤلاء الرموز الوطنية تعتبر محطة بارزة لاستلهام الدروس والعبر من سيرتهم الجهادية لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وأكدا قحيم والبشري أهمية أن نستحضر مواقفهم المشهودة في البذل والفداء والتضحية وتحصين الجبهة الداخلية والمضي على دربهم.

فيما تطرق مدير ادارة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال الشامي إلى مناقب الشهيد اللواء القدمي ورفاقه ومواقفهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة ومرتزقتهم حتى نالوا وسام الشهادة.

وأكد أهمية تفعيل جوانب التدريب والتأهيل العسكري النوعي في الجوانب التخصصية بإعتباره ركيزة أساسية لتعزيز الجاهزية القتالية وبناء المقاتل المحترف.

مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود والوقوف صفا واحدا لمواجهة العدوان، بإعتبار أن الشرعية الحقيقية للشعب اليمني الصامد الذي يواجه العدوان لأكثر من ست سنوات.

كما أكد العقيد الشامي على منزلة الشهداء العالية الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن الوطن .. منوها بالإنتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

من جانبهما أكد صالح يحي القدمي والعقيد عز الدين المغربي في كلمتيهما عن أسر الشهداء المضي في خوض معركة العزة والكرامة حتى تحقيق النصر.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية واوبريت انشادي لفرقة الشهيد الصماد نوهتا بمناقب وصفات الشهيد القدمي ورفاقه.

حضر الفعالية وكيلا المحافظة محمد سليمان حليصي واحمد دهموس ومدير الدعم اللوجستي بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبوطالب وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمكتب الاشرافي ومدراء المديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة