نائب رئيس هيئة الأوقاف يطلع على المشاريع الوقفية ويتفقد سير أداء مكتب الهيئة بمحافظة #الحديدة

#الحديدة / تهامة نيوز

تفقد نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو ووكيل الهيئة لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي اليوم الثلاثاء سير العمل بمكتب الأوقاف بمحافظة #الحديدة.

وأطلع علاو والصوملي ومعهما مدير مكتب الهيئة بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي على سير العمل في مشاريع تأهيل وترميم عدد من الجوامع في مديريات مركز المحافظة بتمويل من المكتب.

إلى ذلك ناقش اجتماع موسع ضم مدير عام الإستثمار بالهيئة عمار السواري ومدير الفرص الإستثمارية بالهيئة علي هادي ومدراء الإدارات بمكتب الهيئة في المحافظة وفروعه بالمديريات إجراءات الحفاظ على أموال الوقف والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها وأهمية تحصيل الإيرادات وتنميتها.

وتطرق الإجتماع إلى السبل الكفيلة بتعزيز دور مكتب الهيئة في المحافظة، وإجراءات تفعيل جوانب العمل الوقفي وتنمية الموارد واستغلال الأراضي الزراعية الوقفية وفقا للوائح والأنظمة.

واستعرض الإجتماع إجراءات تحسين الأداء، والبت في معاملات المواطنين، وتعزيز جهود مكتب الهيئة لحماية ممتلكات وأراضي الأوقاف وتشجيع المواطنين على استثمار واستغلال الأراضي الزراعية، والإبلاغ عن أي وقف مجهول أو معتدى عليه.

كما تم استعراض الرؤى والتصورات التي يمكن إتباعها لتنمية الموارد وتفعيل التوعية الوقفية ومتابعة تحصيل المديونيات وتقييم العقارات والأراضي المنتفع بها.

وفي الإجتماع أشاد نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف بجهود قيادة مكتب الهيئة والموظفين وجهودهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم وحرصهم على الإستغلال الأمثل للأراضي الوقفية.

وأكد أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح تطلعات الهيئة وتوجيه مصارف الأوقاف لما أوقفت له وبما يكفل النهوض بقطاع الأوقاف وفقا لرؤية واستراتيجية الهيئة واللوائح المنظمة لعملها.

وحث نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف العاملين بالمكتب وفروعه بالمديريات على بذل المزيد من الجهود والعمل على استثمار عائدات الاوقاف وتوسيع قاعدة الإستثمارات الوقفية التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وشدد علاو على ضرورة الحفاظ علي ممتلكات الأوقاف وتحمل الجميع مسؤليتهم إزاء ذلك.

فيما ثمن مدير مكتب الهيئة بالمحافظة فيصل الهطفي اهتمام قيادة الهيئة ومتابعتها لنشاط المكتب وتذليل الصعوبات التي تواجهه، بما يكفل تنفيذ المهام المناطة به وتحسين مستوى الأداء وتنمية الموارد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة