افتتاح قاعة المؤتمرات وأربع قاعات دراسية في كلية الطب بجامعة إب

تهامه نیوز

افتتح وزير الدولة عبدالعزيز البكير، ومعه محافظ إب عبدالواحد صلاح، ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب اليوم ، قاعة المؤتمرات وأربع قاعات دراسية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب ، والتي تم تجهيزها وتأثيثها على نفقة رئيس مجلس إدارة مؤسسة منقذة الشيخ عبده محمد منقذة .

وفي الافتتاح أوضح الوزير البكير أن المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد تتطلب تظافر الجهود الرسمية والشعبية لتنفيذ المشاريع التعليمية والأكاديمية للوصول الى مخرجات ذات كفاءة عالية لخدمة التنمية المحلية .. مؤكدا دعم وتشجيع حكومة اﻹنقاذ الوطني لكافة المبادرات التي تصب في مصلحة المجتمع .

وأشاد وزير الدولة بصمود كوادر وطلاب جامعة إب وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم تصعيد العدوان اﻷمريكي السعودي اﻹماراتي .. حاثا الجميع على التفاعل الجاد والمسئول مع حملة إعصار اليمن ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان .

فيما أكد المحافظ صلاح الحرص على دعم التعليم الجامعي بالمحافظة وفقا للإمكانات المتاحة.. مشيدا بمبادرة مؤسسة منقذة في دعم جامعة إب بعدد من المشاريع التي من شأنها الدفع بالعملية التعليمية إلى مستويات افضل وتحسن جودة المخرجات التعليمية للطلاب خاصة في كلية الطب ..

وأشار محافظ إب الى أهمية تعزيز العلاقة التشاركية بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لدعم جامعة إب خصوصا في ظل الظروف الصعبة الراهنة ..

فيما ثمن رئيس الجامعة دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للجامعة بمبلغ 80 مليون ريال في إطار الجهود المبذولة ﻹستكمال تجهيزات مبنى كليات الطب ..لافتا الى انه تم إطلاق أسم الشيخ “محمد علي منقذة” على قاعة المؤتمرات والتي تتسع لـ٢٤٠ مقعدا ، تقديرا من قيادة الجامعة للدور المتميز لمؤسسة منقذة في دعم المشاريع التعليمية بالجامعة.

وخلال الإفتتاح بحضور عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور عبدالغني غابشة .. أوضح نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور فؤاد حسان ، أن القاعات التي تم تجهيزها بالكلية ستساهم في التخفيف من حدة ازدحام الطلاب ..مبينا ان استكمال تشطيب مبنى المجمع الطبي سيمكن الكليات الطبية من استقبال أكثر خمسة آلاف طالب وطالبة في التخصصات الطبية المختلفة.
 
من جانبه أكد ممثل مؤسسة منقذة المهندس أحمد عبدالخالق منقذة، الحرص على مساندة جهود السلطة المحلية لتنفيذ المشاريع اﻷساسية وتقديم الخدمات للمواطنين في المجالات المختلفة ..موضحا أن المؤسسة تعطي الاولوية في تنفيذ مشاريع التعليم لجامعة إب كونها بحاجة الى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لدعمها.

حضر الإفتتاح نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد أبو لحوم، والدكتور عبدالله الفلاحي ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة