اللجنة الزراعية ووزارة الزراعة تدشنان زراعة الصحراء والكثبان الرملية بتهامة

الحديدة : تهامة نيوز

دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري اليوم، في مديرية المنصورية الموسم الزراعي في الأراضي الصحراوية بمحافظة الحديدة.

وفي التدشين أشار نائب وزير الزراعة ووكيل أول المحافظة، إلى أن التدشين يأتي ضمن المساعي والجهود الحثيثة لزراعة المساحات الواسعة من الأراضي الصحراوية القابلة للزراعة في تهامة والجوف ومختلف المحافظات.

وأكدا أن مشروع زراعة الصحراء والأراضي غير المزروعة بتهامة والجوف سيسهم في زيادة الإنتاج من محاصيل الحبوب.

ولفتا، إلى أن زراعة الصحراء من أهم مشاريع الخطة التي أعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى لمواجهة التحديات العالمية المتسارعة وتجاوز أزمة الغذاء المفتعلة.. مشيرين إلى أن من أولويات المرحلة الراهنة سد الفجوة الغذائية من خلال زراعة الأراضي القابلة للزراعة، بالحبوب والبقوليات والاستفادة من التنوع المناخي والميزة النسبية لتهامة في زراعة الدخن.

ودعا الرباعي والبشري، السلطات المحلية في المديريات والجمعيات إلى التفاعل مع هذا البرنامج بما يسهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي الذي تسعى إليه الثورة الزراعية.

من جانبه أشار وكيل المحافظة المساعد – رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة مطهر الهادي، إلى أهمية التوقيت لزراعة المساحات الواسعة من الأراضي الصحراوية والكثبان الرملية، لاستغلال موسم الأمطار.

وحث المزارعين على التفاعل مع الموسم الزراعي الحالي لتحقيق نهضة زراعية شاملة في المحافظة.

فيما ثمن مدير مديرية المنصورية عامر علي عامر، إهتمام قيادة وزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا، والسلطة المحلية بالمحافظة بمساندة المزارعين في إطلاق الموسم الزراعي وتفعيل دور الجمعية الزراعية لإحداث نهضة زراعية.

إلى ذلك افتتح نائب وزير الزراعة، ووكيل أول المحافظة، ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة ومدير المديرية، مقر جمعية المنصورية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض.

حضر التدشين رئيسا لجنتي التخطيط والمالية بمحلي المديرية حسن خضري، والخدمات إبراهيم دحروش، ورئيس الجمعية يوسف شرف، وعدد من مراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والمزارعين والشخصيات الإجتماعية بالمديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة