هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر تستقبل 6 صيادين كانوا محتجزين في سجون مرتزقة العدوان السعودي

.

الحديدة : #تهامة_نيوز

استقبلت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، اليوم، بمركز الإنزال السمكي باللحية عدد 6 صيادين بعد أيام من احتجازهم من قبل مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وهم يزاولون نشاط الإصطياد قبالة سواحل بحيص التابعة لمديرية ميدي محافظة حجة.

وأوضح مدير عام إدارة الموانئ والمراكز بالهيئة عزيز عطيني، بأنه وبناء على توجيه رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس هاشم الدانعي، ونائبه محمد العميسي، تم العمل على استقبالهم بمركز الإنزال السمكي باللحية وصرف مبالغ رمزية لهم.

مشيرا أن عملية اختطاف الصيادين الستة تأتي ضمن سلسلة الإختطافات والإنتهاكات التي تزايدت في الفترة الأخيرة بحق الصيادين اليمنيين والإعتداءات المتكررة بحقهم أثناء بحثهم عن القوة الضروري لهم ولأسرهم.

وثمن عطيني الجهود المبذولة من قبل مدير قطاع خفر السواحل باللحية وميدي المقدم كرار عامر في تسهيل عملية استقبال الصيادين والإهتمام المستمر بمختلف القضايا التي تهم كافة الصيادين.

مناشدا القيادة السياسية إلى وضع حد تجاه تلك الممارسات الإجرامية بحق الصيادين اليمنيين العزل، والعمل على مطالبة المجتمع الدولي بإيقافها، والتي تعتبر ضمن قائمة جرائم العدوان على الشعب اليمني.

فيما أفاد الصيادين بأنه وأثناء مزاولتهم نشاط الصيد قبالة سواحل بحيص، أقدمت دورية مكونة من أربعة زوارق بحرية تابعة لمرتزقة العدوان على احتجازهم واقتيادهم بعد الإغماء على أعينهم إلى منطقة مجهولة تبين لهم في الأخير أنهم بمنطقة حيران.

وأضاف الصيادون بأنه وبعد سجنهم لتسعة أيام تم إطلاق سراحهم بعد أن تم إداخالهم في غرف مظلمة للتحقيق معهم وممارسة شتى أنواع التعذيب والممارسات الإجرامية بحقهم ومصادرة أدوات الصيد الخاصة بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة