رئيس الوزراء يشيد بالإعلام الوطني الحر الصامد والمقاوم للعدوان

الخميس، 30 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 24 نوفمبر 2022

صنعاء –
#تهامة_نيوز
أشاد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بكافة وسائل الإعلام الوطني الذي صمد و قاوم العدوان والحصار بالكلمة الحرة والصادقة وساهم في التصدي لتضليل وأكاذيب آلته الإعلامية الضخمة .

و أوضح رئيس الوزراء، لدى مشاركته في الحفل الذي أقامته إذاعتا هوا اليمن و الأولى ، بمناسبة الذكرى السادسة لانطلاق بثهما الرسمي، أن الوطن يحتاج لكل

صوت يواجه العدوان و يساهم في إيصال صوت الشعب اليمني المظلوم إلى الخارج عربيًا ودوليًا ومواجهة الآلة الإعلامية للعدوان الذي سخر جميع وسائل الإعلام التقليدي و الفضائي و الالكتروني ضد الشعب اليمني وعمد إلى تزييف واقع الحال الذي يعيشه اليمن .

ولفت إلى أن المعتدين يحاولون أن يبرروا لعدوانهم و حصارهم ويدعون أنه لصالح الشعب اليمني.

واعتبر أن الغريب في هذا الجانب أن البعض يصدقون خطاب العدو وأن عدوانهم هو لصالح اليمن و الشعب اليمني.

وأكد أن أهمية الصوت الإعلامي اليمني تكمن في تفنيد أكاذيب العدوان وايصال الصوت الحر الذي ينقل الواقع كما هو دون تجميل .

و تساءل رئيس الوزراء قائلا: “هل منع الأطباء والأدوية أن تصل إلى اليمن هو لصالح الشعب اليمني و هل نقل وظائف البنك المركزي اليمني إلى عدن هو لصالح الشعب، وهل قطع مرتبات الموظفين بما فيهم الاعلاميين و الموظفين والمهندسين والفنيين هو لصالح الشعب اليمني؟.”

وأضاف ” نسعد كثيرا بالمبادرات الجادة التي تأتي من الشباب والشابات في هذا المجال وهم يقدمون نموذجا للإعلام المهني الحر ونقدر كثيرا جهودهم وانجازاتهم على الصعيد المهني وتعزيز الانجازات المحققة طيلة السنوات الماضية”.

ونوه بما حققته الاذاعة من نموذج للإعلام الحر الذي استطاع بإمكانيات صعبة وفي فترة استثنائية حرجة تقديم هذا الصوت القوي والشجاع.
وقال: ” ينبغي أن نقف كقطاعين عام وحكومي وقرار سياسي إلى جانب كل عمل إعلامي ينتهج المهنية والتعبير الصادق عن معاناة الشعب، ولم ينتهج الارتزاق والعمل ضد اليمن وشعبه”
.
وعبر عن تهانيه لإذاعتي هوا اليمن و الأولى وطاقمها القيادي والمهني والفني وهم يحتفلون بذكرى انطلاقتهما.

وفي الحفل، الذي حضره مستشار الرئاسة، الدكتور عبدالعزيز الترب، ووزير التعليم الفني والتدريب المهني، غازي أحمد علي محسن، وعضو مجلس النواب زيد أبو علي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعلامية ورجال وسيدات المال والأعمال ، أشار المدير التنفيذي لإذاعة هوا اليمن، محمد الرزيقي، إلى أهمية دور الإعلام المقاوم في تعزيز روح الصمود و مقاومة العدوان ونقل الصورة المشرفة للشعب اليمني والتعريف بمظلوميته.

وأكد أن الجبهة الإعلامية الصامدة والمقاومة للعدوان لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية في مواجهة العدوان الذي استهدف الشعب اليمني ودمر مقدراته.
ولفت إلى أن الخارطة البرامجية لإذاعة هوا اليمن وترددها 3ر88 ستكون أكثر تطوراً خلال الفترة القادمة وبزخم أكبر من ذي قبل، مؤكداً أن الإذاعة ستكون صوت الحقيقة في مواجهة العدوان ومقارعة الظلم والطغيان
.
تخلل الحفل قصيدة للشاعر علي أحمد مطر، و فقرات فنية وتكريم العاملين بالإذاعة والداعمين لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة