رئيس الوزراء يهنئ نظراءه في عدد من الدول العربية والإسلامية بحلول العام 2023م

الجمعة، 07 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 30 ديسمبر 2022
صنعاء – تهامة نيوز :

بعث رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقيات تهانٍ إلى عدد من رؤساء الحكومات في الدول العربية والإسلامية، إلى جانب قيادات المقاومة في فلسطين ولبنان، بمناسبة حلول العام 2023م.
حيث بعث رئيس الوزراء برقيات التهاني إلى كلٍ من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية – رئيس الحكومة، إبراهيم رئيسي، ورئيس وزراء الجمهورية العربية السورية، المهندس حسين عرنوس، ورئيس وزراء جمهورية العراق، محمد السوداني، ونائب رئيس وزراء سلطنة عُمان لشؤون مجلس الوزراء، فهد بن محمود آل سعيد، والأمين العام لحزب الله اللبناني، السيّد حسن نصر الله، ورئيس حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية، إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة.
وعبّر رئيس الوزراء في البرقيات عن تهانيه الحارة للجميع، ولشعوبهم الشقيقة بهذه المناسبة.. سائلا الله – العلي القدير- أن يجعله عام خير على اليمن وبلدانهم، وعاما لمزيد من التعاون الأخوي والتنسيق تجاه مختلف القضايا المشتركة، والتحديات التي تواجهها الأمة العربية والإسلامية.
وثمّن الدكتور بن حبتور الدور الحيوي لهذه الدول الشقيقة وقيادات المقاومة في دعم وإسناد الشعب اليمني، وهو يواجه طيلة ثماني سنوات وحتى اليوم عدوانا وحصارا إجراميا.
وأكد أن الشعب اليمني سيظل ينظر بكل إجلال وتقدير للمواقف الصادقة لكافة الدول الشقيقة والصديقة، وتضامنها معه في هذا الظرف العصيب، وحقّه في الدفاع عن نفسه، وصنع الاستقلال الذي يحفظ لوطنه عزّته وشموخه وسيادته وأمنه واستقراره.
ولفت رئيس الوزراء إلى أن نهج المقاومة للمشروع الصهيوني الغربي، الذي يستهدف أمن وهوية الأمة، سيظل الخيار الأمثل لاستعادة الأراضي العربية المحتلة في فلسطين وسوريا ولبنان، والنهج الأنجع لحماية المنطقة، وإفشال هذا المشروع الذي يسعى إلى السيطرة على مقدرات الأمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة