فعالية توعوية في مديرية الزهرة بالحديدة حول مخاطر الحرب الناعمة

الجمعة، 07 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 30 ديسمبر 2022

الحديدة – تهامة نيوز:

نُظمت في مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية توعوية حول مخاطر الحرب الناعمة وترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة، تطرّق قائد المحور الشمالي، اللواء فاضل الضياني، إلى أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية لمواجهة الحرب الناعمة، التي يستخدمها العدو لطمس هوية الأجيال.

واستعرض عددا من الشواهد لمحاولة اختراق قوی العدوان نسيج المجتمع اليمني، وخلخلة هويته وتماسكه، وما يعمد إليه العدو عبر الحرب الناعمة، لتنفيذ مخططاته في تدمير المجتمع اليمني بمختلف الوسائل.

وأشار الضياني إلى مسؤولية النُّخب التربوية والثقافية والاجتماعية في تحصين المجتمع من مخاطر وأضرار هذه الحرب الباردة من خلال نشر الثقافة الايمانية والمحاضرات الدينية، وتعليم الشباب العلوم النافعة، وتنشئتهم على ثقافة القرآن الكريم.

ولفت إلى خفايا المخططات التي يحاول تحالف العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي، من خلالها، إحداث خرق في تماسك المجتمع من خلال نشر الشائعات وضرب هوية اليمنيين من الداخل، ضمن حربه الإجرامية على الشعب اليمني.

وأكد اللواء الضياني أصالة الهوية الإيمانية المستمدة من ثقافة القرآن الكريم سلوكاً ومنهجاً، وأثرها على الحفاظ على القيم والأخلاق، وتعزيز الصمود اليمني في مواجهة الحرب الناعمة والمخططات التي يعمد إليها العدو لتفكيك الجبهة الداخلية.

كما أشار إلى ما يتعرّض له الشعب اليمني، منذ ثماني سنوات، من عدوان وجرائم حرب وحصار ممنهج، وما تحقق للبلاد من انتصارات ومكاسب رغم التحدّيات، نتيجة لصمود واعتزاز اليمنيين بهويتهم وارتباطهم الوثيق بالقرآن.

وحيا قائد المحور الشمالي المواقف المشرّفة لأبناء مديرية الزهرة في التصدي لمخططات العدوان.. مبيناً أن هذه الفعالية تأتي في إطار تعزيز القيم الروحية بأهمية الرجوع لثقافة القرآن، والمضي علی نهج أعلام الأمّة لمواجهة الطواغيت والمعتدين.

حضر الفعالية مستشار محافظة الحديدة، أحمد الرفاعي، ومديرا مديرتي الزهرة، عبدالرحمن الرفاعي، واللحية، أحمد هزاع والمشايخ، والعقال والشخصيات الاجتماعية في المديرية، وحشد من المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة