مناقشة التنسيق لتنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي السمكي بالحديدة

السبت، 29 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 21 يناير 2023
الحديدة – تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمركز خدمات الصيادين في محافظة الحديدة، اليوم جوانب التنسيق مع مكتب الهيئة العامة للزكاة وإدارة الأمن البحري، بشأن تنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي الذي يستهدف شريحة من الصيادين الفقراء.

وكرس الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب والجهات المعنية، لمناقشة الترتيبات والتجهيزات لإطلاق برنامج التمكين الإقتصادي السمكي ودعم الصيادين بمدخلات الصيد لعدد 200 مستفيد من الصيادين والمعايير المتعلقة بعملية إختيارهم.

وفي الاجتماع استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري، المعايير الخاصة باختيار المستفيدين من الصيادين الأشد فقرا، والهدف من برنامج التمكين الإقتصادي السمكي ودعم الصيادين بمدخلات الصيد.

ونوه بأهمية مشاريع التمكين الإقتصادي في القضاء على الفقر وتحقيق الإكتفاء الذاتي، مبينا أن الهيئة العامة للزكاة تولي مثل هذه المشاريع أهمية كبيرة للتخفيف من معاناة الشرائح الفقيرة التي يتم استهدافها.

من جانبه ثمن مدير إدارة المشاريع بالإدارة العامة للتمكين الإقتصادي بالهيئة يحيى العزي، تعاون قيادة الأمن البحري مع الهيئة في الترتيبات والتجهيزات لانجاح برنامج التمكين الإقتصادي السمكي.

فيما أشاد مدير الأمن البحري في البحر الأحمر العقيد يوسف عبدالله بجهود الهيئة العامة للزكاة في دعم شريحة الصيادين الذين يعانون من تداعيات العدوان والحصار.

سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة