مكتب الارشاد بمحافظة الحديدة يدشن فعاليات إحياء جمعة رجب

الأحد، 01 رجب 1444هـ الموافق 22 يناير 2023

الحديدة – تهامة نيوز

دشن مكتب الإرشاد بمحافظة الحديدة وفروعه بالمديريات، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى دخول اليمنيين الإسلام في أول جمعة من رجب وتعزيز برامج تأصيل الهوية الإيمانية.

تناولت فعالية التدشين تحت شعار “الايمان يمان والحكمة يمانية” أهمية إحياء جمعة رجب ومكانتها وترسيخ معانيها في نفوس الأجيال وكذا الاستفادة منها بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف طمس هوية وحضارة اليمنيين.

وأشار وكيل المحافظة علي الكباري، إلى مكانة جمعة رجب الدينية والتاريخية المرتبطة بدخول اليمنيين الإسلام في السنة العاشرة للهجرة وما تمثله هذه المناسبة من معان روحية لدى الشعب اليمني.

ونوه بما يتسم به شهر رجب من نفحات إيمانية ومدى حرص اليمنيين على إحياء هذه الذكرى الدينية العظيمة..مبينا أن اليمن كان وما يزال حاضن الدعوة الإسلامية بمواقف أبنائه في الانتصار لدين الله حتى اليوم.

واعتبر وكيل المحافظة احتفال اليمنيين بذكرى دخولهم الإسلام، تجسيدا لارتباطهم وتمسكهم بهويتهم الإيمانية الأصيلة كما وصفهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان “.

فيما أكد مدير مكتب الارشاد بالمحافظة، عبدالرحمن الورفي، أن إحياء هذه الذكرى العظيمة تعزز من هوية الشعب اليمني الذي يحتفي بجمعة رجب وهو على أعتاب العام التاسع من الصمود في وجه العدوان تأكيدا على عظمة الارتباط بدين الله خصوصا وهم أول من آمن بالرسالة المحمدية.

وأشار إلی الدور التاريخي لليمنيين في مناصرة الرسول والهوية الإيمانية الأصيلة المرتبطة بالإسلام منذ بزوغه تجسيدا لقول النبي بأن الدين سيكون له كلمته في أنحاء المعمورة على أيدي رجال من أهل اليمن..لافتا إلى ملامح اعتزاز أبناء الشعب اليمني بهويتهم الإيمانية والقيم والمبادئ التي يجسدونها في مواجهة العدوان.

كما أكد مدير مكتب الارشاد، حاجة اليمنيين الى العمل في تجسيد كافة مظاهر الهوية الدينية والوطنية لمواجهة المؤامرات التي تستهدف الجبهة الداخلية ولما لها من دلالات عملية وشواهد تأريخية في إسلام اليمنيين والتمسك بهويتهم.

وعقب الفعالية التي حضرها عدد من قيادات ومسئولي المحافظة وكوكبة من العلماء، تم تدشين ورشة عمل حول مدونة السلوك الوظيفي وقاعدة بيانات حصر الخطباء والمساجد والأئمة، في إطار التطبيق العملي لنماذج التقارير وفق سياسة الوزارة والرؤية الوطنية للعام 1444ھ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة