اختتام ورشة تعريفية بمشروع التحويلات النقدية المشروطة بالحديدة

الإثنين، 01 رجب 1444هـ الموافق 23 يناير 2023

الحديدة – تهامة نيوز

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم، ورشة عمل تعريفية بمشروع التحويلات النقدية المشروطة في التغذية بمديريات باجل، والضحي، وجبل راس.

هدفت الورشة خلال ثلاثة أيام بإشراف فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة الى التعريف بإجراءات تنفيذ المشروع وصرف الحوالات النقدية المشروطة بالغذاء الذي يستهدف النساء الحوامل والمرضعات في المديريات الثلاث.

وفي الاختتام أوضح مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي، أن الورشة استهدفت 15 مشاركا من السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة ومديريات باجل والضحي وجبل رأس.

وذكر أن مشروع الحوالات النقدية يستهدف 40 ألف حالة من النساء الحوامل والمرضعات، على مستوى مديريات المحافظة منها 23 ألفا في مديرية باجل عبر منظمة رعاية الأطفال، وسبعة آلاف بمديرية الضحي عبر مؤسسة بناء للتنمية، وسبعة آلاف بمديرية جبل رأس عبر منظمة الإغاثة الإسلامية.

وبين أن مشروع التحويلات النقدية يستهدف النساء الحوامل وأمهات الأطفال وفقا لشروط ومعايير الاستهداف بهدف تحسين التغذية لهذه الأسر لمدة محددة بحسب البرنامج الزمني المتفق عليه مع الجهات الممولة.

وأشار الرازحي الى أن تنفيذ مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالغذاء للأسر المستهدفة، يأتي في اطار الجهود الإنسانية بالتنسيق مع شركاء العمل الإنساني لتحسين الوضع الغذائي للنساء الحوامل في مناطق المديريات التي تعاني صعوبات في لقمة العيش.

وأكد ، الحرص على تعزيز التنسيق لتمويل مثل هذه المشاريع لمساعدة الأمهات الحوامل الأشد فقرا على الاستفادة من الحوالات النقدية بما يسهم في معالجة سوء التغذية لدى هذه الأسر في ظل ظروف العدوان والحصار.

حضر اختتام الورشة، مدير مديرية جبل رأس مطهر احمد النور، وامين محلي المديرية ابراهيم سلمان، ومدير مكتب الصحة محمد صالح، ومنسق المجلس الأعلى عبدالناصر الجنيد، ومسؤول التغذية بالمحافظة منصور القدسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة