مناقشة تدخلات منظمة اليونسيف بمحافظة الحديدة

الخميس، 11 رجب 1444هـ الموافق 02 فبراير 2023

الحديدة – تهامة نيوز

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش اليوم، مع الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف باليمن، بيتر هو كنز والوفد المرافق له تدخلات المنظمة في مجالات الصحة والتعليم والمياه بالمحافظة.

وخلال اللقاء نوه المحافظ قحيم، بتدخلات ودعم منظمة اليونسيف للقطاعات الصحية والتربوية والمياه، وغيرها من التدخلات الإنسانية الأخرى، التي ساهمت في التخفيف من معاناة المواطنين بالمحافظة جراء العدوان والحصار والتصعيد على المحافظة.

وأوضح أن العديد من القطاعات الخدمية بحاجة للدعم منها مشاريع المياه للحارات والأحياء السكنية التي لم تصل إليها خدمة المياه، إلى جانب إعادة تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي المتضررة جراء استهداف العدوان لها ودعم المراكز والوحدات الصحية بالقرى والعزل الريفية، من خلال تزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الصحية.

وأكد محافظ الحديدة، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم التسهيلات لمنظمة اليونسيف لتنفيذ تدخلاتها الخدمية والإنسانية بالمحافظة.

وخلال اللقاء بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري ، ونائب مدير المجلس الاعلى للشئون الانسانية عبدالله الأهدل ،استعرض مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالرحمن إسحاق، احتياجات المؤسسة للدعم لتوفير الوقود لضخ المياه لمنازل المواطنين على مدار الساعة، وخاصة وأن ضخ المياه انخفض بنسبة 50% جراء عدم توفير الوقود لتشغيل مولدات المؤسسة الكهربائية.

وأوضح أن المؤسسة بحاجة إلى دعم تنفيذ عدد من مشاريع المياه بمديرية الحالي والخوبة، وإعادة تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي الخامسة التي تعرضت لأضرار جراء استهدافها من قبل العدوان، لافتا الى انه في حالة عدم توفير الديزل للمؤسسة ستكون عاجزة تماما عن ضخ المياه بحلول الصيف الذي يتضاعف فيه الطلب على المياه.

من جانبه ثمن الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف، تعاون ودعم السلطة المحلية بالمحافظة مع فرق المنظمة العاملة بالمحافظة، أثناء تنفيذ تدخلاتها بدعم القطاع الصحي والتعليمي والمياه.

وأشار إلى أن المنظمة ستعمل على مضاعفة دعمها للقطاع الصحي، وخاصة في معالجة الاطفال المصابين بسوء التغذية، ودعم المراكز والوحدات الصحية بالقرى والعزل الريفية، إلى جانب دعم القطاع التعليمي من خلال إعادة تأهيل وترميم عدد من المدارس ، وصرف حوافز مالية لأكثر من تسعة آلاف معلم ومعلمة بالمحافظة.

ولفت إلى أن فرق المنظمة بالمحافظة ستعمل على إعداد دراسة للقطاعات الخدمية المستهدفة التي بحاجة إلى المزيد من التدخلات وخاصة القطاع الصحي والتعليمي والعمل على دعمها.

حضر اللقاء نائبا مدير مؤسسة المياه، خالد فكري وأحمد فاضل، ومدير عمليات المنظمة الميدانية جانلوكا بونو. ومدير قسم الطوارئ نيكولاس سونا، وممثل المنظمة بالمحافظة عبدالجبار ديني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة