الحملي يطلع على احتياجات مركزي الغسيل الكلوي بالحديدة

الأربعاء، 24 رجب 1444هـ الموافق 15 فبراير 2023

الحديدة – تهامة نيوز

اطلع أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، على احتياجات مركز الغسيل الكلوي القديم ومركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي وجراحة الكلى بمحافظة الحديدة.

وطاف أمين عام المجلس ومعه عدد من ممثلي المنظمات الاممية والدولية والمحلية، بالمحافظة، بأقسام المركزين واطلعوا على احتياجاتهما، ومستوى الخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي.

واستمعوا من مدير مركز الغسيل، الدكتور أيمن كمال، إلى شرح عن احتياجات المركز من أجهزة ومحاليل، لافتا إلى أن المركزين القديم، والشهيد الصماد، يستقبلان قرابة 150 حالة يوميا.

وخلال الزيارة، أكد الحملي، ضرورة نقل المرضى، من مركز الغسيل الكلوي في مدينة العمال، إلى مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي.

ودعا جميع المنظمات العاملة في اليمن، إلى سرعة التدخل والاضطلاع بدورها ومسؤولياتها في دعم مراكز الغسيل الكلوي بالحديدة من خلال توفير الاجهزة والمحاليل، والأدوية، بشكل عاجل لتستمر هذه المراكز في معالجة وإنقاذ حياة المرضى.

واشار الحملي، إلى حرص المجلس الاعلى مع شركاء العمل الإنساني في تخفيف معاناة المئات من مرضى الفشل الكلوي من أبناء المحافظة أو المحافظات الاخرى.

رافقهم خلال الزيارة مديرا المنظمات المحلية، عبدالسلام النواب، والمتابعة والتقييم، محمد الرزاع، ومدير عام الصحة بالمحافظة، خالد المداني، ونائب مدير فرع المجلس بالمحافظة، عبدالله الاهدل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة