حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران يبلغ 4.9 مليار دولار خلال العام المنصرم

موسكو- تهامة نيوز

أعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية سيرغي كاتيرين، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا إيران شهد نموا بنسبة 20 في المائة ليبلغ 4.9 مليار دولار في العام الماضي.
ونقلت وكالة “تاس” الروسية الليلة الماضية، عن كاتيرين، قوله: إن حجم التبادل التجاري بين روسيا إيران شهد نموا بنسبة 20 في المائة ليصل إلى 4.9 مليار دولار في العام 2022م، لكننا نتوقع أن يرتفع الى 40 مليار دولار في السنوات المقبلة.
وأضاف: “الشركات الروسية مهتمة جدا بدخول إيران التي تعد جسرا للتجارة مع الشرق الأوسط وجنوب وجنوب شرق آسيا.. النقطة الثانية هي أن إيران لديها تجربة فريدة من سنوات من النشاط وسط العقوبات الغربية”.
وتابع قائلاً: إن الظروف متوفرة في الوقت الحالي لتعزيز التعاون مع إيران في جميع المجالات تقريبًا، من الزراعة إلى التقنيات المتقدمة والطاقة والهندسة والمنسوجات والسياحة كما ان الاستثمار المتبادل والتعاون في المناطق الاقتصادية الخاصة يحظى بإمكانات عالية.
وكان القسم الصحفي بوزارة التنمية الاقتصادية الروسية قد أفاد أمس الأربعاء، بعد عقد الاجتماع الخامس لندوة عبر الإنترنت لمجموعة العمل حول التعاون الإقليمي بين إيران وروسيا، بأن البلدين مستعدان لإنشاء غرفة تجارة مشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة