30 شهيدا و2898 اعتداًء صهيونيا ضد الفلسطينيين خلال شهر فبراير

فلسطين المحتلة | 03 مارس | تهامة نيوز

تواصلت انتهاكات وجرائم قوات العدو الصهيوني والمستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم في الضفة الغربية والقدس خلال شهر فبراير الماضي.
ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” في تقريره عن شهر فبراير، (2898) انتهاكًا واعتداءً لقوات العدو ومجموعات المستوطنين بحق الفلسطينيين، والتي نجم عنها مئات الاعتقالات والإصابات، وارتقاء (30) شهيدًا ومئات الجرحى.

وحسب التقرير، سجّلت محافظة نابلس العدد الأكبر من الشهداء خلال شهر فبراير، بواقع 16 شهيدًا.

وشملت الانتهاكات، (514) عملية اعتقال نفذتها قوات العدو، فيما قامت باحتجاز (2) آخرين، ونفّذت مجموعات المستوطنين (24)، فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنون (151) اعتداءً، تنوعت ما بين اقتلاع أشجار وتجريف أراضٍ واعتداء على المزارعين والمحاصيل الزراعية، إضافة إلى مهاجمة سيارات الفلسطينيين بالحجارة وإعطاب إطارات المركبات، وعمليات اقتحام وسرقة في مختلف مدن ومحافظات الضفة.

ودمّرت قوات العدو والمستوطنين ممتلكات فلسطينيين من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات (بيوت صغيرة) وغيرها بعدد (186) منشأة، فيما صادرت (83) من الممتلكات.

وأحصى مركز معطى (25) عملية هدم لمنازل فلسطينيين من قبل قوات العدو، فضلًا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، حيث بلغ عدد مداهمات المنازل التي تعود لفلسطينيين (119) مداهمة.

وبلغ عدد الاعتداءات على المساجد والمقدسات (24) اعتداءً، فيما جرى توثيق اقتحام (3538) مستوطناً للمسجد الأقصى المبارك.

وتخلل الشهر قيام سلطات العدو بإغلاق (43) منطقة وشارع، وإقامة (403) حواجز، من الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس.

وخلال تلك الفترة كانت مناطق نابلس والقدس والخليل، الأكثر تعرضًا للانتهاكات الصهيونية بواقع (758، 378، 535) انتهاكًا على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة