أوقاف الحديدة يدشن حملة ” أن طهرا بيتي” لاستقبال رمضان

الثلاثاء، 15 شعبان 1444هـ الموافق 07 مارس 2023
 
الحديدة – تهامة نيوز

دشن فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، اليوم، حملة ” أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لاستقبال شهر رمضان 1444ھ.

وفي التدشين أوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة، فيصل الهطفي، أن الحملة تأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز الوعي المجتمعي وثقافة الاهتمام بالمساجد والحفاظ على نظافتها على مدار السنة.

وأكد أن تدشين الحملة بالتزامن مع قدوم شهر رمضان له دلالات روحية إيمانية في تجسيد رمزية التمسك بالهوية الايمانية ودور الآباء والأجداد في العناية ببيوت الله.

وأشار إلى ما يمثله شهر رمضان من مكانة عند الله وفضل عظيم، ما يتطلب من الجميع المبادرة والمشاركة الواسعة لإنجاح الحملة.

وحث على أهمية التقيد بمواقيت الأذان والصلاة بحسب التقويم الذي أعدته الهيئة، والذي سيتم توزيعه على كافة المساجد بالمحافظة.

فيما أكد مدير مكتب الإرشاد وشئون الحج والعمرة بالمحافظة، عبدالرحمن الورفي، أهمية مشاركة المجتمع في الحملة استجابة لدعوة قائد الثورة وحثه على تعزيز دور أفراد المجتمع لرعاية المساجد وخدمتها.

ودعا الى تفعيل المبادرات والمساهمات المجتمعية التي من شأنها مساندة هيئة الأوقاف وتجسيد المسئولية الدينية تجاه بيوت الله.

من جهته أوضح رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، الشيخ محمد محمد علي مرعي، أن مكانة المساجد الدينية ووظيفتها الإيمانية كبيرة جدا ففيها طهارة الروح والبدن وراحة القلب والجسد وسمو الفكر والشعور.

حضر تدشين الحملة عدد من قيادات المحافظة وعلماء وخطباء ومرشدين دينيين، وقيادات مجتمعية ومحلية وتنفيذية وتربوية من مديريات الميناء والحوك والحالي بمدينة الحديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة