فعالية ووقفة نسائية بمديرية الدريهمي بذكرى الصرخة والتضامن مع الشعب الفلسطيني

الخميس، 28 شوال 1444هـ الموافق 18 مايو 2023

الحديدة – تهامة نيوز

نظمت الهيئة النسائية بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، اليوم فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار ” الشعار سلاح وموقف”

وخلال الفعالية في عزلة المساعيد ألقيت عدد من الكلمات تطرقت الى أهمية شعار الصرخة في إعلان البراءة من أعداء الله والأمة والحث على مواجهتهم، معتبرة الشعار خطوة عملية ضمن ثقافة قرآنية ومشروع نهضوي قدمه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

واستعرضت تضحيات وثمار الصمود اليمني خلال أكثر من ثمانية أعوام في وجه العدوان والطغيان الأمريكي والتصدي لكل المخططات والمشاريع الاستعمارية التي فشلت في النيل من الجبهة الداخلية.

ونوهت الكلمات، بما وصلت إليه معركة الشعب اليمني في مواجهة طواغيت الاستكبار العالمي، في صد المحتلين وعملائهم وتحقيق مكاسب متعددة ضمن والتمسك بمشروع الدفاع عن الوطن.

تخلل الفعالية فقرات وخواطر ثقافية ووصلات إنشاديه عبرت عن تمسك المرأة اليمنية بشعار الصرخة في وجه المستكبرين، والاستمرار في تجسيد ما حث عليه الشهيد القائد ضمن مشروعه القرآني قولا وفعلا.

عقب ذلك نظمت الهيئة النسائية وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم وانتهاكات كيان العدو الصهيوني على قطاع غزة وتجديد التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والدعوة لتوحيد الصفوف ورفض مشاريع التطبيع والخيانة لقضايا الأمة.

وفي الوقفة التي شاركت فيها حرائر عزلة المساعيد، استنكرت المشاركات الاعتداءات التي يواصل العدو الصهيوني ارتكابها وتنفيذ مخططات التهويد والاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعدم تحرك الشعوب العربية والإسلامية لنصرة فلسطين والقدس.

ودعا بيان الوقفة، أحرار الأمتين العربية والإسلامية الى عدم السكوت على جرائم الاحتلال الإسرائيلي والتحرك الجاد لدعم حركات المقاومة الفلسطينية والتي نمثل أحد خيارات مواجهة صلف وغطرسة هذا الكيان الغاصب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة