المتطرف بن غفير يتقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى

تهامة نيوز – متابعات – 1 ذو القعدة 1444هـ

اقتحم عشرات المستوطنين تقدمهم وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف، إيتمار بن غفير، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الصهيوني التي واصلت فرض تقييدات على دخول الفلسطينيين إلى الأقصى.

وهذه المرة الثانية منذ توليه منصب وزارة الأمن القومي يقتحم بن غفير باحات المسجد الأقصى، حيث وصل في ساحات الصباح الباكر إلى ساحة البراق، وذلك بعد أن سمحت الأجهزة الأمنية باقتحام الأقصى.

ونقلت وسائل إعلام صهيونية عن مصادر مطلعة في حزب “عوتسما يهوديت”، بأن رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، كان على دراية باقتحام بن غفير للأقصى.

وذكرت مصادر مقدسية، بأن المتطرف بن غفير اقتحم برفقة عدد كبير من الحرس وشرطة العدو المسجد الأقصى، وذلك بالتزامن مع اقتحامه من قبل المستوطنين.

وانتشر عناصر من شرطة الكيان الصهيوني الغاصب والوحدات الخاصة في ساحات الحرم، وقاموا بإبعاد الفلسطينيين عن مسار اقتحامات بن غفير والمستوطنين للمسجد الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة، قبل مغادرة الساحات من جهة باب السلسلة.

يأتي ذلك، فيما شددت شرطة العدو الصهيوني من إجراءاتها على أبواب الأقصى، وفرضت قيودا على دخول الشبان للمسجد، ودققت في هويات المصلين واحتجزتها عند الأبواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة