حضور القدس !!

فلسطين حاضرة والقدس أكثر حضوراً في الذاكرة اليمنية والوجدان اليماني رغم الظروف العصيبة التي يمر بها !!
رابطة علماء اليمن تتصدر المشاهد كلها رغم شحة إمكانياتها وقدراتها في الظروف الحالية فتتصدر جميع المشاهد بتواجدها وبياناتها وفعالياتها وأنشطتها وإصداراتها !!

مع الإمكانيات الشحيحة وربما المعدومة فإنه يُحسب للرابطة متابعتها وأنشطتها ومواكبتها للأحداث والمتغيرات والمؤتمرات التي تعقدها ما بين فترة وأخرى حسب الحاجة والمتغير .

لقد تصهينت الأنظمة العربية ولم يبق منها نظام غير محور المقاومة وأما البقية فقد أفصحوا عن موقفهم علانية وجهراً وما كان خافياً خلال عقود ظهر واضحاً بعد سقوط الوهابية المدوي في عقر دارها !!
كما افتضحت المؤسسات والمرجعيات الدينية وتجار الدين وفي مقدمتهم الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ القرضاوي وقد ذهبوا مؤخراً للإعتذار لليهود عن محرقة هتلر المزعومة كما أدَّوا الصلاة على أرواح اليهود تزامناً مع نكبة القرن وتناسوا محارق اليهود بحق الفلسطينيين منذ الإحتلال حتى اليوم !!

مؤتمر اليوم العلمائي الذي أقامته الرابطة بالعاصمة صنعاء بعنوان ( رفض صفقة ترامب وحرمة التطبيع مع العدو الصهيوني ) كان مميزاً حيث تجاوز الرتابة ولغة الوعظ التي تغلب على كلمات المؤتمرات !! التنوع وفهم الهدف كان واضحاً في فقرات المؤتمر .

مؤتمر علماء اليمن اليوم كان تضامنياً مع فلسطين والقدس والإنحطاط المؤخر الذي ظهرت به الوهابية وأنظمتها وهي تُفصح عن قبحها وتآمرها مع الغرب والصهيونية بالتخلي عن فلسطين والقدس فيما يسمى مؤخراً صفقة القرن وهي لعنة القرن ونكبة القرن عليهم لعائن الله تترى .

مؤتمر علماء اليمن اليوم كان عالمياً حيث حظي بمشاركات من خارج اليمن فقد :
– شارك العراق في الفعالية بكلمة متلفزة مباشرة بكلمة للشيخ خالد المُلا أحد علماء العراق الأحرار .
– شاركت فلسطين أيضاً بكلمة متلفزة مباشرة من غزة ألقاها القيادي الحماسي محمود الزهار .
– شارك لبنان بكلمة الشيخ حسين غبريس من تجمع علماء المسلمين بلبنان .
– من بيروت شارك الشيخ ماهر حمود رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة .
– من دمشق الأسد سوريا شارك الشيخ بدرالدين حسُّون مفتي سوريا .

القول الفصل كالعادة كان لسماحة مفتي الديار اليمنية فضيلة سيدي العلامة شمس الدين شرف الدين حفظه الله وكما هي عادته يثبت في كل موقع وخطبة ومحاضرة ومؤتمر بأنه يتابع الأحداث العربية والإسلامية عن كثب وذلك من خلال سرده للوقائع وكأنه محلل سياسي متمكن ومتمرس وهي حكمة يؤتيها الله من يشاء وقد أُوتيها فلله دره من عالم حصيف .

خاتمة : مؤسف أن يكون هناك علماء يتجاوزون الحضور باحثين عن أماكن البرزة والأنا !! يقف منتظراً من يأخذ بيده أو يبحث له عن مقعد في الصف الأول وكأنه خُلق للصفوف الأولى فقط !! يبحث عن البرزة وهو يرى المقاعد أمامه فارغة بينما عقدة البرزة مسيطرة عليه وحب الظهور في وسائل الإعلام مطلبه وهذا مؤسف جداً !!

والمؤسف الآخر السماح للأطفال وغير المعنيين بدخول المؤتمر الأمر الذي يتسبب دوماً بازدحام القاعات .
على العلماء والقضاة وكل مدعو استيعاب حضورهم منفردين وليس بأولادهم وأطفالهم ومرافقيهم فهناك فرق بين مؤتمر وصالة أعراس !!
بوركت جهود الرابطة وقيادتها وكل المستشعرين واجبهم والله من وراء القصد .

✍ بقلم راجي عفو مولاه / الحسين بن أحمد السراجي شفاه الله .
الخميس 26 جمادى الآخرة 1441ه الموافق 20 فبراير 2020م .
#الحسين_بن_أحمد_السراجي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة