متطلبات المرحلة

تلخيص / #زيد_الغرسي

قدم السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله في المحور الرابع من خطابه بمناسبة اليوم الوطني للصمود خطة لمرحلة ما بعد خمسة اعوام من الصمود في الجانب الداخلي بهدف تعزيزه وتقويته للاستمرار في الصمود ..
هذه الخطة تتضمن العديد من النقاط وفق الاولويات التي نحتاجها في هذه المرحلة وهي كالتالي :-

١- الاستمرار في النقاط الايجابية وهي التوكل على الله والعمل بشكل اكبر حتى نصل للنصر الكبير وتحقيق الحرية والاستقلال بشكل كامل ..

٢- تطوير اداء المستوى الرسمي في خدمة الشعب والتعاون بين الدولة وبين ابناء الشعب في مشاريع عمل تعاونية لتحقيق انجازات في كل الخدمات ..

٣- في جانب البناء الاقتصادي يتم التالي :
– السعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي ..
– الارتقاء بالمنتج المحلي ليحل بدلا عن المنتج الاجنبي ..
– الاهتمام بالزراعة بشكل اساسي ومن واجب التجار التعاون مع الدولة والفلاحين لتوجيه رؤوس الاموال لدعم الزراعة …

٤- اصلاح التعليم وتطويره لانه اذا صلح التعليم تقدم البلد في كل المجالات ..

٥- العناية الهامة وبشكل اكبر في التكافل الاجتماعي بعيدا عن المنظمات .. وهنا شرح بعض النقاط كالتالي :
– مستوى التكافل لا يصل الى مستوى المعاناة وما يتطلبه الواقع ..
– هناك نوع من الاتكال من البعض لما تقدمه المنظمات ، وطريقتها في تقديم المساعدات سلبية فهي تعود من تعطيهم على القعود ويظل ينتظر ما يأتيه من المنظمات فقط دون ان يتحرك واذا اوقفوها ستكون مشكلة كبيرة عليه …
– ما تقدمه المنظمات شئ محدود ومحكوم بالتطورات السياسية وقد يتوقف دعمها في اي وقت وبالتالي ستكون مشكلة كبيرة على من يعتمد عليها ..

٦- العناية بإخراج الزكاة وهنا تطرق الى عدة نقاط هامة ومنها :-
– اهمية اخراج الزكاة كونها ركن من اركان الاسلام ولا تقبل الصلاة الا بإخراجها وشرح في هذا العديد من الايات القرانية حول اهمية هذه الفريضة ..
– الزكاة هي حق مفروض من الله في اموالك للفقراء وانت تأكلها ولا يجوز لك ذلك ..
– قال ” اؤكد لكم انه إذا اخرجت الزكاة بالشكل الصحيح ستحل مشكلة الفقر والمعاناة للفقراء ويمكن ان نصل الى الاستغناء عن المنظمات ” …
– هيئة الزكاة لا تكتفي بإعطاء الطعام للفقراء بل لديها برامج تمكين اقتصادي لحل مشكلة الفقر ومن المهم التعاون معها …
– هناك اشكال اخرى للتعاون الى جانب الزكاة ومنها ، العناية بالايدي العاملة – تشغيلها – التعاون مع الجمعيات الخيرية التي تصب في خدمة الفقراء …

☆ وختم هذا المحور بنقطة هامة لكل من لم يعد لديه الاهتمام والتفاعل للتحرك ضد العدوان نظرا لطول الوقت ، حيث قال لهم ” عندما نتحرك في تنفيذ هذه المسارات علينا ان نستشعر جرائم العدوان بحقنا ونعيش المخاطر الخطيرة للعدوان في ذهنيتنا حتى نحمل الحافز والتفاعل الجاد للتحرك ، اما اذا لم نستشعر ما يريده العدوان سنتحرك بروح باردة ” …

☆ وهنا نتساءل هل ستتجاوب الجهات الرسمية مع هذه التوجيهات وتنفذها ، ام ستمر مرور الكرام كما مرت من قبلها الخطط الخاصة ببناء الجانب الاقتصادي والزراعي والقضائي التي وردت في محاضرات رمضان الماضي ؟ ..
#من_خطاب_السيد_القائد
#زيد_الغرسي
#كورونا_صناعة_امريكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة