#الحديدة : ورشة عمل لعلماء وتربويي وعقال مديرية الحوك #بالحديدة حول تعزيز سبل الوقاية من #كورونا

نظمت اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بمحافظة #الحديدة صباح اليوم الأحد بقاعة مركز المعلومات ورشة عمل للعلماء والتربويين والعقال بمديرية الحوك حول تنفيذ الإرشادات والتدابير الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد -19″.

وفي إفتتاح الورشة التي أقيمت تحت شعار “بوعينا نحمي مجتمعنا” وتخللتها عددا من المحاور حول التعريف بالفيروس وسبل الوقاية منه والعمل على تحصين المجتمع في ظل انتشاره عبر الخطوات الوقائية الواجب اتباعها وكيفية تقديم الارشاد النفسي والصحي والغذائي للمصابين أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية في الأماكن والتجمعات العامة وتعزيز المقومات الصحية والوقائية في مختلف مناطق مديريات المحافظة.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات الراهنة واتخاذ كافة التدابير الإحترازية ورفع حالة الإستعداد والتأهب لمواجهة الوباء واستشعار الجميع لمسؤولياتهم والحرص على تقديم الخدمات والرعاية الصحية للوافدين في مراكز الحجر الصحي بالمحافظة.

مؤكدا أن الحديدة بتعاون الجميع ستكون نموذجا يحتذى في التصدي لوباء كورونا من خلال تطبيق الإجراءات الإحترازية وفقا لتعليمات اللجنة الوزارية العليا والسلطة المحلية واللجنة الفنية.

حاثا على مساندة القطاع الصحي ومشاركة العلماء والخطباء والمرشدين والتربويين والعقال وكافة المكونات لمعركة التصدي لهذا الوباء الخطير.

فيما أكد مدير مديرية الحوك جماعي سالم كليب أن مسؤولية مواجهة الوباء تقع على عاتق الجميع خصوصا في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه دعا مدير مكتب الصحة بالمديرية  شوقي هتان الجميع للإسهام الفاعل في مساندة جهود القطاع الصحي والجهات المعنية في وتعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على سلامة المجتمع.

فيما أستعرض مسؤول التثقيف الصحي بالمديرية محمد النقيب مراحل تطور الفيروس والفترة الزمنية التي يمكن فيها تعافي المصابين.

ونوه إلى طرق الإصابة بالمرض وانتقال الفيروس إلى الإنسان محذرا من إهمال النظافة الشخصية وعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

ونبه الى ضرورة الالتزام بتعليمات الطواقم الطبية وعدم خرقها وتجنب التجمعات وأماكن الإزدحام الشديد.

حضر الورشة مدراء شركة النفط بالمحافظة أسامة الخطيب ومكتب التربية والتعليم عمر بحر والإدارة التعليمية بمديرية الحوك ابراهيم عييدومساعد مدير أمن المحافظة العقيد مطهر الشراعي وأمين عام المديرية علي باري.
‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة