الثروة السمكية تدين اعتداءات بحرية العدوان وإرتيريا على الصيادين اليمنيين

متابعات | 6 يونيو | تهامة نيوز : أدانت وزارة الثروة السمكية الاعتداءات التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون من قبل القوات الإريترية والإماراتية.
وقالت الوزارة في بيان إدانة واستنكار صادر عنها اليوم السبت، إن الصيادين اليمنيين يتعرضون لاعتداءات متكررة من قبل زوارق بحريه إرتيرية وإماراتية وهم في عرض البحر يمارسون مهنة الاصطياد من اجل البحث عن مصدر رزقهم لهم ولذويهم، والتي كان آخرها الاعتداء على قاربين حيث قامت الزوارق البحرية والإماراتية بإفراغ أحدها بعد مصادرة محتواه وحشر عدد 19 صيادا فيه بينما صادرت القارب الأخر.

وفي البيان ناشدت الوزارة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية التحرك وإيقاف هذه الاعتداءات والجرائم التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون من قبل دول العدوان.

نص البيان:

تدين وتستنكر وزارة الثروة السمكية الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون من قبل القوات الإرتيرية والإماراتية وهم في عرض البحر يمارسون مهنة الاصطياد من اجل البحث عن مصدر رزقهم لهم ولذويهم حيث تعرض الصيادون لاعتداءات من قبل زوارق بحريه إرتيرية وإماراتية وكان آخرها الاعتداء على قاربين حيث قامت الزوارق البحرية والإماراتية بإفراغ قارب صيد بعد مصادرة محتواه وحشر عدد 19 صيادا في القارب الآخر وتركتهم في عرض البحر يتعرضون للمخاطر ولكنهم تمكنوا من الوصول إلى الساحل بعد عناء وقد صادرت القوات الإرتيرية الإماراتية القارب الأخر.

ووزارة الثروة السمكية تدين وتستنكر هذه الاعتداءات المتكررة على الصيادين وتناشد الوزارة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية إيقاف هذه الاعتداءات التي يتعرض لها الصيادون من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الإرتيري الإسرائيلي وتأكد الوزارة بان لها الحق القانوني في رفع دعوي قضائية في المحاكم الدولية وفق القوانين الدولية لمقاضاة دول العدوان وإيقاف الجرائم التي يعرض لها الصيادين من قبل دول العدوان.

صادر عن وزارة الثروة السمكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة