تفقد العمل بمشروع قنوات تصريف مياه الأمطار في الحديدة

الحديدة | 7 يوليو | تهامة نيوز : تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم الثلاثاء، سير العمل بالمرحلة الأولى من مشروع قناة تصريف مياه الأمطار الممتدة من جولة الساعة بمديرية الحالي إلى جوار جامع الرضى على البحر بمديرية الميناء.
وعبر مشروع القناة سيتم تصريف مياه الأمطار لنصف مدينة الحديدة، لكونها تمتد لتشمل شارع الميناء والشوارع الفرعية لمدينة القاهرة وشوارع حارة الزبارية والحكيمي وأروى وشمسان وزايد وجيزان، وشوارع فرعية أخرى في موقع تنفيذ المشروع.

ووفق وكالة “سبأ” اطلع قحيم ومعه وكيلا المحافظة أحمد البشري وعلي الكباري على الأعمال المنجزة بالمشروع البالغ طوله ألفين و800 متر بتكلفة 248 مليون ريال بتمويل المجلس المحلي بالمحافظة.

واستمعوا من الجهة المنفذة إلى شرح عن المشروع الذي يتكون من أعمال حفريات وعدة قنوات تصريف مياه الأمطار لمواقع متفرقة في المدينة منها شارع الميناء من المثلثات حتى شارعي الخمسين والشهيد الصماد.

وأكد قحيم أهمية المشروع في تصريف مياه الأمطار التي تتراكم وتلحق أضرار بالطريق وتعيق حركة السير وما تخلفه من برك ومستنقعات وبؤر حاضنة ليرقات البعوض الناقلة للأمراض تهدد صحة المواطنين.

وشدد على ضرورة إنجاز المشروع بحسب الجدول الزمني والالتزام بالمواصفات والتصاميم والمخططات الهندسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة