قبائل بني الحارث بأمانة العاصمة تعلن النكف القبلي لنصرة آل سبيعيان

صنعاء | 9 يوليو | تهامة نيوز : أعلنت قبائل بني الحارث بأمانة العاصمة النكف القبلي، لنصرة آل سبيعيان الذين تعرضوا لمجزرة من قبل مليشيا الإصلاح التابعة للعدوان بمأرب.
وأكدت القبائل في لقاء قبلي اليوم الخميس، بحضور وزير الكهرباء والطاقة عاتق عبار ومحافظ شبوة أحمد الأمير وعدد من وكلاء أمانة العاصمة، الاستعداد التوجه للجبهات لتطهير محافظة مأرب وكل شبر من أرض اليمن من الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

وأشاد عضو مجلس الشورى خالد المداني في اللقاء بمواقف قبائل بني الحارث في نصرة المظلوم ووقوفها إلى جانب الوطن وحضورها المشرف في مواجهة العدوان.

وقال ” نكف قبائل بني الحارث وإعلانها النفير العام لنصرة آل سبيعيان والثأر من مرتزقة العدوان، يجسد الأعراف القبلية الأصيلة لبني الحارث”.

وأكد المداني ضرورة التحرك الجاد إلى جبهات الدفاع عن الوطن لتطهير مأرب وتحريرها من دنس المحتلين والغزاة وقوى العدوان ومرتزقته من مليشيا الإصلاح وأدواته.

وفي اللقاء ألقيت كلمات من عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير المديرية حمد بن راكان الشريف والشيخ محمد حصن والشيخ أحسن دغيش، أكدت أهمية التحرك لنصرة آل سبيعيان إزاء ما تعرضوا له من مجزرة من قبل مليشيا الإصلاح التابعة للعدوان.
واعتبرت الكلمات جريمة مرتزقة العدوان بحق آل سبيعيان عيب أسود، تتنافى مع الأعراف والأسلاف القبلية. مؤكدة أنه آن الأوان لتطهير مأرب التاريخ والحضارة من قوى الغزو والاحتلال ومليشياتهم.
ودعا بيان صادر عن اللقاء كافة الأحرار والشرفاء من قبائل مأرب إلى إعلانهم البراءة من مرتكبي جريمة آل سبيعيان بوادي عبيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة