الأخبارالأخبار الدولية

الخارجية الإيرانية تنفي صلة الحرائق الأخيرة بالهجمات السيبرانية

وكالات | 23 يوليو | تهامة نيوز : قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، إن البنى التحتية في البلاد تتعرض لآلاف الهجمات السيبيرانية يومياً، ويتم إحباط معظمها.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أن “منظوماتنا الدفاعية تحبط معظم هذه الهجمات، والأعداء لم يحققوا أهدافهم الرئيسية منها”، مشيراً إلى أنه “تمّ التعرف إلى الدول والجهات التي تدعم وتقود وتنفذ هذه الهجمات، ومعظمها تشنّ من قبل الإدارة الأميركية”.

وأردف: “بما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر بتنفيذ هذه الهجمات، فإن الإدارة الأميركية ستكون هي المتهمة بأي هجوم على إيران مستقبلاً”.

وأشارت الخارجية الإيرانية إلى أن “قضية الهجمات السيبرانية مقلقة للعالم بأسره، وعلى المجتمع الدولي أن يرد بشكل مناسب عليها”، مشددةً على أنه “يجب الرد بشكل مناسب على هذه الجرائم وعلى انتهاك القوانين الدولية”.

وأكد موسوي أن “الحرائق الأخيرة في إيران ليست مرتبطة بالهجمات السيبرانية”، لافتاً إلى أن “اندلاع الحرائق في الغابات والمصافي وغيرها من الأماكن في موسم الصيف ليس أمراً عجيباً، كما أنه لا يقتصر على هذا العام”.

وتابع: “لكن من حق إيران الدفاع عن نفسها بكل الوسائل المتاحة أمام الهجمات السيبرانية في حال وقوع ذلك، إلا إذا ثبت خلاف ذلك”.

يأتي ذلك بعد تعرض منشأة نطنز النووية في إيران لحادث في 5 يوليو الجاري، أدى إلى تضرر “معدات قياس وأجهزة دقيقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة