قحيم والمداني يدشنان تشغيل الشبكة الوطنية لكهرباء مديرية باجل

[12/اغسطس/2020]

الحديدة- سبأ:

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني اليوم تشغيل الشبكة الوطنية لكهرباء مديرية باجل والقرى والمناطق المجاورة لها بعد توقف منذ مارس 2015م بسبب العدوان والحصار.

وخلال تشغيل الشبكة وإعادة التيار للخدمة، أشاد قحيم بجهود مؤسسة الكهرباء والفرق الفنية في إستكمال تنفيذ أعمال صيانة وتأهيل ربط خطوط الكهرباء ضمن الخط الناقل للشبكة الحكومية بمديرية باجل.

ونوه بدور قيادة وزارة الكهرباء في متابعة إجراءات تأهيل الخطوط وتشغيل الخدمة .. مؤكداً حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على مساندة ودعم إجراءات كهرباء منطقة الحديدة بما يسهم في تعزيز دورها وإنجاح خطتها لإعادة تشغيل التيار الكهربائي لمديريات المحافظة.

فيما أوضح نائب وزير الكهرباء أن تشغيل كهرباء مدينة باجل يأتي ترجمة لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى في إعادة منظومة الطاقة الكهربائية للخدمة وإصلاح ما تعرضت له من أضرار خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن خطة وزارة ومؤسسة الكهرباء تتضمن إعادة التيار لمختلف مديريات المحافظة ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة المتعلقة بقطاع الكهرباء.

واستمع قحيم والمداني من مدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد ومدير منطقة كهرباء الحديدة المهندس بندر المهدي إلى شرح عن الجهود المبذولة لصيانة خطوط الإمدادات لتشغيل التيار الكهربائي في إطار توجه قيادتي وزارة الكهرباء والمحافظة لإعادة الخدمة لمديريات المحافظة ضمن خطة تدريجية مزمنّة.

فيما أشار مدير مديرية باجل عبد اللطيف المؤيد إلى أن نجاح وزارة ومؤسسة الكهرباء في إعادة خدمة التيار الكهربائي للمواطنين في المديرية، يؤكد إهتمام المجلس السياسي الأعلى وقيادة الوزارة والسلطة المحلية لإعادة خدمة الكهرباء لمحافظة الحديدة ومديرياتها.

حضر التدشين نائب مدير المؤسسة للكهرباء المهندس محمد الشيباني والمدير التجاري ماجد عبد الوكيل وعدد من مدراء الإدارات بكهرباء منطقة الحديدة  والسلطة المحلية بالمديرية.
سبأ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة