بالأهازيج والورود والألعاب النارية.. الشعب يستقبل أبطاله الأسرى المحررين

متابعات | 16 أكتوبر | تهامة نيوز : بالأهازيج والورود، استقبل اليمنيون الأسرى المحررين من سجون ومعتقلات العدوان ومرتزقته ، حيث جرت عملية التبادل لدفعة أولية من الأسرى تليها الدفعة الثانية اليوم الجمعة ، عبر رحلات جوية نظمتها الصليب الأحمر ، ووصلت مطار صنعاء 4 طائرات يوم أمس كانت تقل 470 أسيرا من أبطالنا ، في الوقت نفسه أقلعت 3 طائرات من مطار صنعاء تابعة للصليب الأحمر متجهة إلى أبها وسيئون وتحمل على متنها أسرى الطرف الآخر.
ووثقت صحيفة “الثورة” مراسم الاستقبال الشعبي وصور المواكب المؤلفة من عشرات الحافلات التي أقلت الأسرى العائدين من سجون العدو ، حيث نظم أهالي الأسرى وأبناء أمانة العاصمة امس استقبالا حاشدا للأسرى العائدين ، وسط ابتهاج بالورود والأهازيج والألعاب النارية ، وواصل الموكب شق طريقه عبر خط المطار إلى وسط العاصمة وسط حشود غفيرة مرحبين بالأسرى والعائدين.
وعبَّر المحتشدون عن سعادتهم الغامرة بعودة الأسرى، متمنين لمن تبقى الحرية قريبا ، كما توجه الأهالي بالشكر لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على اهتمامه بالأسرى ، وإيلائه لهذا الملف الأولوية الكبيرة.
وقد تحوَّل شارع المطار يوم أمس إلى كتلة بشرية واحدة في استقبال الأسرى، حيث شقَّت المواكب طريقها حتى وسط العاصمة صنعاء بعد مغرب أمس، وسط إطلاق كثيف للألعاب ورمي الورود والفل والرياحين.
وعلى الجانب الشعبي أعرب العديد من ذوي الأسرى عن فرحتهم بالصفقة، لكنهم لم يخفوا في الوقت نفسه تشككهم في إمكانية تلاعب العدوان ومرتزقته بالاتفاقات الموقعة في السويد، داعين إلى مواصلة الضغط على دول العدوان، وأن تقوم الأمم المتحدة والصليب الأحمر بأدوارهما في تحييد ملف الأسرى واعتباره ملفا إنسانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة