استكمال تشكيل اللجان الزراعية في مديريات محافظة مأرب

استكملت اللجنة الزراعية العليا بمحافظة مأرب تشكيل اللجان الزراعية في مديريات حريب القراميش، وبدبدة وصرواح على مستوى العزل والقرى.

الدكتور شعفل عمير ممثل اللجنة الزراعية العليا بمحافظة مأرب اوضح أن اللجنة الزراعية العليا بالمحافظة استكملت تشكيل اللجان الزراعية في مديريات حريب القراميش وبدبدة وصرواح على مستوى العزل والقرى.
وقال عمير في تصريح للاعلام الزراعي والسمكي أن اللجنة ستكملت كذلك تشكيل اللجان الزراعية على مستوى المديريات في رغوان ومجزر ورحبة والماهلية، ولم يتبقى سوى تشكيل اللجان على مستوى العزل والقرى، والذي سيكتمل تشكيلها مطلع الاسبوع القادم بأذن الله تعالى.

وافاد الدكتور شعفل أن اللجنة الزراعية وبالتعاون مع قيادة المحافظة عقدة عدة ورش عمل في معظم مديريات المحافظة للتعريف بآلية تشكيل اللجان الزراعية وتفعيل المشاركة المجتمعية في تبني المشاريع الزراعية.

وأ كد الدكتور شعفل عمير بان مديرية حريب لها ميزة نسبية في زراعة البن حيث وجد ان هناك مساحات واسعة تزرع بمحصول البن وان عمر شجرة البن في هذه المديرية يتجاوز اربعمائة سنه دليل على قدم زراعة البن في هذه المديرية، اضافة ان شجرة البن خاصة من الصنف التفاحي ذات انتاجية عالية تصل الى 20 كيلوا للشجرة الواحدة واكثر في بعض المزارع

واشاد الدكتور شعفل عمير بتفاعل ابناء المجتمع في محافظة مأرب الذين بادرو طواعية للمشاركة في تبني مشاريع زراعية هادفة لمواجهة التحديات الاقتصادية وصولا ً للتنمية الزراعية المستدامة لتحقيق الآمن الغذائي والوصول للاكتفاء الذاتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة