المستشارة الألمانية تحمل ترامب مسؤولية اقتحام الكونغرس الأمريكي

أعربت ألمانيا، اليوم الخميس، عن غضبها من اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مبنى الكونغرس الأمريكي، وألقت اللوم في الحادث على ترامب لعدم اعترافه بالهزيمة أمام منافسه جو بايدن.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قولها “شاهدنا جميعا أمس الصور المزعجة لاقتحام الكونغرس الأمريكي، هذه الصور أغضبتني وأحزنتني كذلك”.

وأضافت ميركل “يؤسفني أن الرئيس ترامب لم يعترف بهزيمته (في انتخابات الرئاسة) منذ نوفمبر، ولا حتى أمس”.

ووصفت ميركل مقتحمي مبنى الكونغرس بأنهم “معتدون ومثيرو شغب”، وعبرت عن ثقتها في تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة في غضون أسبوعين.

وشهدت العاصمة الأمريكية تظاهرات احتجاجية حاشدة لأنصار الرئيس ترامب، أمس الأربعاء، الذين بعد أن تجمعوا في محيط البيت الأبيض، توجهوا إلى مبنى الكونغرس بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للتصديق على نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة.

وتمكن المحتجون من اختراق الحواجز الأمنية المحيطة بمبنى الكابيتول واحتلال المنصة التي سيعلن من خلالها رسميا تنصيب الرئيس المنتخب بايدن.

وكانت الدول الغربية قد نددت باقتحام مؤيدي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمبنى الكونغرس الأربعاء، مطالبين باحترام الديمقراطية والانتقال السلمي للسلطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة