نائب وزير التعليم العالي يدعو إلى استمرار البذل والعطاء والتحرك للجبهات

دعا نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى استمرار البذل والعطاء والتحرك للجبهات لدحر الغزاة والمحتلين.
وأوضح الدكتور شرف الدين في فعالية خطابية وتكريمية بذكرى سنوية الشهيد، نظمتها، اليوم الخميس، جامعة المستقبل بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعيِ، أن تضحيات الشهداء أثمرت نصراً وعزاً وقوة دفاعاً عن الأرض والوطن والسيادة الوطنية.

وتطرق إلى مفهوم الشهادة ومعانيها في تقديم الأنموذج الأفضل لكمال الدين ونصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين، مجدداً العهد بالتمسك بمبادئ الشهداء والسير على خطاهم والمضي في الطريق الذي رسمه الشهيد صالح الصماد ومشروعه “يد تحمي .. ويد تبني”.

فيما اعتبر رئيس جامعة المستقبل الدكتور أحمد النويهي ذكرى سنوية الشهيد، محطة لاستخلاص الدروس والعبر في البذل والعطاء من تضحيات الشهداء في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان.

وأشار إلى أن الجامعة لها دوراً بارزاً في تقديم كوكبة من الشهداء وتقديم العناية بأسرهم وإعطاءهم منح دراسية وتذليل الصعاب للملتحقين بالجامعة من أسر وأقارب الشهداء.

في حين تطرق أمين ملتقى الطالب الجامعي عمار الأشعري إلى عظمة الشهادة ومكانة ومنزلة الشهداء الذين جسدوا أسمى معاني الوفاء والفداء والتضحية في الدفاع عن الوطن.

تخلل الفعالية بحضور مشرف مديرية الوحدة عبدالله الظرافي وأمين الجامعة محمد الهمداني ومسئول ملتقى الطالب الجامعي عبد القادر الغرباني وعمداء الكليات وعدد من الطلاب والطالبات، قصيدة شعرية ووصلات فنية معبرة بعنوان “الشهادة كرامة”.

وفي الختام جرى تكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة وذويهم تقديراً وعرفاناً بما قدّموه الشهداء من تضحيات في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن، تلاها افتتاح معرض ومجسمات لصور الشهداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة