تدشين التقرير السنوي لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية

متابعات | 28 فبراير | تهامة نيوز : دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، اليوم الأحد، بصنعاء التقرير السنوي 2020.
وخلال التدشين الذي تم بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب، قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي إن “مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية كانت المبادرة الأولى في صناعة الخير وبناء العطاء وتقديم الخدمة المجتمعية لأوسع شريحة اجتماعية.

وأوضح الدكتور مقبولي أن ما تقدمه المؤسسة كان له بالغ الأثر وعظيم التأثير في حياة الناس وفي مستوى معيشتهم الحياتية، لافتا إلى أن المرحلة القادمة تبشر بأننا سنرى من مؤسسة الشعب ما يثلج الصدور ويعزز القناعة أننا أمام مؤسسة هي فعلا مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، كون المؤسسة اتجهت إلى خلق فرص العمل والإنتاج.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور أحمد الكبسي أن التكلفة الإجمالية لمشاريع المؤسسة خلال العام الماضي بلغت مليار و600 مليون ريال استفاد منها 78 ألف فرد في مجالات المساعدات الإنسانية والإغاثية والصحية والتعليمية والرعاية الاجتماعية وتنمية المجتمع في أوسع وأكبر عملية استجابة للنداء الوطني وتوجيهات القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية لتعزيز صمود المجتمع والاسهام في كسر الحصار الاقتصادي بالتوجه نحو الزراعة.

ولفت إلى أن المؤسسة بادرت إلى تنفيذ مشروع دعم الجرحى والمرافق الطبية من خلال دعم عملية إحصاء وتصنيف جرحى العدوان بتمويل النزول إلى جميع المحافظات وتغطية نفقات العلاج والأجهزة والمستلزمات الطبية للجرحى.

وبين أن مشروع الجرحى يستفيد منه 3600 جريح بتكلفة تصل إلى 600 مليون ريال، إضافة إلى تحمل مرتبات الجرحى بمبلغ 75 مليون ريال شهريا.

ولفت إلى رعاية المؤسسة لعدد 340 طفلا من فئة المعاقين عبر مركز العلاج الطبيعي الذي يقدم الرعاية المتكاملة والمجانية بتكلفة تصل إلى 34 مليون ريال في العام الواحد.

وتطرق الكبسي إلى العديد من المشاريع التي تعتزم مؤسسة الشعب إطلاقها قريبا بعد وصول كل التجهيزات والمعدات والتي منها مصنع سقطرى للأحذية الجلدية ومصنع سقطرى للبن، ومصنع سقطرى للطحين المركب ومدينة العاب الشعب.

حضر الفعالية القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني وأعضاء من مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة