ورشة عمل حول الحميات للمجتمعات المحلية بمديريتي الحوك والحالي بالحديدة

تهامة نيوز
[22/أغسطس/2016]

نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل توعوية حول الحميات والنظافة الشخصية للمجتمعات المحلية بمديريتي الحوك والحالي بدعم من الإتحاد الدولي للجمعيات.

هدفت الورشة التي شارك فيها 30 مشاركا ومشاركة من مكتب الصحة ومنظمات المجتمع المدني إلى رفع الوعي وتعزيز الثقافة الصحية المجتمعية والتركيز على المناطق الساحلية للحماية من انتشار أمراض الحميات ومكافحتها وإقامة برامج شراكة مع المنظمات الأخرى للتزويد بالأدوية والمبيدات والناموسيات.

وتطرقت الورشة إلى دور الجهات ذات العلاقة في نشر التوعية وتنسيق العمل بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، كما تم استعراض فيلم وثائقي عن الأنشطة والمساعدات التي قدمت من قبل جمعية الهلال الأحمر اليمني.

وفي الورشة أشار مدير عام مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي وعن مكتب الصحة للدكتور وليد العماد، إلى أهمية تعزيز الوعي الصحي وخاصة في المناطق الأكثر خطورة من الأمراض الوبائية ونشر التوعية الصحية لكافة فئات المجتمع.

فيما أشارت المسئولة المالية بجمعية الهلال الأحمر بالحديدة نورية الحاشدي وممثل المركز الرئيسي للجمعية وسيم العجمي إلى أن استهداف مديريتي الحالي والحوك يأتي لإنتشار حمى الضنك بصورة كبيرة والتركيز على محافظات الحديدة وتعز وحجة وعدن وشبوة والمناطق الساحلية كونها أكثر عرضة لحمى الضنك وغيرها من الأمراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة