كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الحديدة تنظم فعالية ختامية بيوم الصمود الوطني

الحديدة | 6 أبريل | تهامة نيوز : نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي صباح اليوم الثلاثاء فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر إلى أهمية إحياء يوم الصمود في تعزيز ثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان .. موضحا أن دخول العام السابع يؤكد عزيمة وقوة وإرادة الشعب اليمني أمام قوى الاستكبار العالمي.

ولفت قشر إلى الإنتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والتي جاءت تتويجا لصمود الشعب اليمني خلال السنوات الست الماضية.

فيما أشار رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل إلى أن الشعب اليمني سطر على مدى ست سنوات ملحمة صمود اسطورية أذهلت العالم .. معتبرا الذكرى السادسة للصمود محطة مهمة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن العدوان استهدف القطاعات الخدمية خاصة التعليمية وبنيتها التحتية من أجل إيقاف العملية التعليمية.

وأكد الدكتور الأهدل صمود الجبهة التعليمية والأكاديمية في الجامعة رغم ما تعرضت له من استهداف لمنشآتها التعليمية من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.

بدوره أوضح رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة الدكتور ماجد الإدريسي أن اليمن طوى العام السادس من العدوان بشموخ وإباء وصمود وتحدي وانتصارات عظيمة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن إحياء يوم الصمود يعزز الثبات في مواجهة قوى الطغيان .. ولفت الإدريسي إلى أهمية دور الشباب في الدفاع عن الوطن ونشر مظلومية الشعب اليمني عبر مختلف الوسائل.

من جانبه أشاد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل بالتطور الكبير في مجال التصنيع العسكري الذي تم الكشف عنه في أواخر العام السادس من الصمود ..لافتا إلى أن دول العدوان أصبحت بعد ست سنوات تتلقى الضربات الموجعة في عقر دارها ردا على جرائمها بحق الشعب اليمني.

وشدد على ضرورة السير على النهج القراني ومقارعة قوى البغي والإستكبار التي تحاول النيل من الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

وندد نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية عز الدين معاذ بالجرائم المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني وما يفرضه من حصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والتسبب بكارثة إنسانية في ظل صمت مخز للأمم المتحدة والمنظمات الدولية ..مؤكدا أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الحرب الناعمة.

فيما أستعرض رئيس قسم التمريض بالكلية الدكتور عبدالعزيز باعلوي الإستهداف الذي تعرضت له البنى التحتية بالجامعة ومالحق بكلية الطب من تدمير شمل كافة مرافقها التعليمية.

تخلل الفعالية التي حضرها نائبي رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بلغيث وأمين عام الجامعة عبدالله الأهدل وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور محمد سهيل قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وعرض تلفزيوني حول جرائم دول تحالف العدوان ومرتزقته بحق المدنيين من النساء والأطفال وما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة