ورشة تعريفية ببرنامج الغذاء مقابل الأصول المجتمعية في مديريتي الزهرة وبيت الفقيه بالحديدة

الحديدة | 6 أبريل | تهامة نيوز : عقدت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة تعريفية ببرنامج الغذاء مقابل الأصول المجتمعية والذي يستهدف مديريتي “الزهرة، بيت الفقيه” وتنفذه منظمة رعاية الأطفال بتمويل من برنامج الغذاء العالمي وبالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

هدفت الورشة تعريف 25 مشارك يمثلون رؤساء المجالس المحلية بالمديريتين ومكاتب التربية والاشغال العامة والتعليم والزراعة وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالبرنامج وأنشطته ومكوناته والجهات المانحة والشريك المحلي.

كما هدفت إلى التعريف بكيفية تشكيل اللجان المجتمعية على مستوى كل مديرية وآلية التنسيق والتخطيط والتنفيذ لأنشطة البرنامج وشرح المعايير لإختيار القرى والعزل المستهدفة وتحديد المستفيدين خلال مراحل البرنامج والصعوبات التي يمكن أن تواجه أنشطته ووضع حلول لها.

وفي الورشة أكد مدير فرع المجلس الأعلى جابر الرازحي على أهمية إستيعاب مضامين الورشة والعمل على تطبيقها على أرض الواقع وخاصة للمستفيدين من مشروع الغذاء مقابل الأصول المجتمعية .. داعيا المنظمات الأخرى العمل على توسيع أنشطتها لتشمل مديريات أخرى بالمحافظة وتنفيذ مشاريع تستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة للدعم والمساندة والتدريب.

فيما القيت عدد من الكلمات أستعرضت أبرز المهام والأنشطة التي نفذتها وتنفذها منظمة رعاية الأطفال في المحافظة .. وأشارت إلى أن فكرة البرنامج تعتمد على هيكلة الأصول في المديريات بإستخدام المجتمع من خلال إختيار الأشخاص القادرين على العمل لإعادة إصلاح وبناء البنى التحتية لخدمات التعليم والزراعة والطرق.

ولفتت إلى أهمية تنفيذ البرنامج بالمديريتين والمناطق المستهدفة فيهما وإشراك المستفيدين أيضا من خلال تدريبهم على أعمال وحرف تمكنهم من الإعتماد على أنفسهم للحصول على إحتياجاتهم من الغذاء .. ونوهت إلى أن البرنامج يستهدف ألف و500 مستفيد في المديريتين.

حضر الورشة مدراء مديريتي الزهرة عبدالرحمن الرفاعي ونائب مدير فرع المجلس عبدالله الأهدل وامين المجلس المحلي بمديرية بيت الفقيه مهدي عبدالله ومنسقا المجلس الأعلى بمديريتي الزهرة حسن هزاع وبيت الفقيه عبدالله السعيدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة