جامعة الحديدة تحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل فقيد الوطن الدكتور أحمد دغار

الحديدة _ تهامة نيوز:

أحيت جامعة الحديدة اليوم الذكرى السنوية الأولى لوفاة فقيد الوطن المجاهد الدكتور أحمد محمد هادي دغار نائب وزير التخطيط – رئيس جامعتي الحديدة وصنعاء سابقا – الذي انتقل الى رحمة ربه تعالى بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء المشرف في التعليم الأكاديمي.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن إحياء الذكرى السنوية لرحيل إحدى القامات الوطنية ياتي عرفانا في رد الجميل لما قام به فقيد الوطن الدكتور أحمد دغار من أدوار عظيمة وتنفيذ المهام الموكلة إليه بكل جدارة واقتدار ليس لشئ يطلبه وإنما حبا وتقديرا لوطنه.

ونوه قحيم إلى الصفات التي تحلى بها الفقيد دغار خلال مسيرة حياته التي كانت مواقفه صلاح وتحركاته عزة.

فيما أكد وكيل أول مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري أنه يجب علينا أن نبادل مثل هؤلاء الرجال المخلصين الوفاء بالوفاء لما قدموه من أعمال جليلة خدمة للوطن والعملية التعليمية.

داعيا الجميع إلى الإقتداء بأخلاق الفقيد والاستفادة من مناقبه في دماثة خلقه وتنفيذه كل المهم الموكلة إليه بكل تفاني وإخلاص.

بدوره لفت وكيل المحافظة أحمد علي قشر إلى ما تميز به الفقيد من عقلية نيرة وفكر راقي  جعلت منه أحد النخب الأكاديمية التي ذاع صيتها.

معتبرا أن الوطن فقد برحيله مناضلا ومثقفا بارزا ضرب أروع الأمثلة في فكره الذي انحاز إلى العقل والمنطق.

من جانبه أستعرض رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل مناقب الفقيد الدكتور دغار وعطائه خلال فترة تدريسه بكلية التجارة والإقتصاد وتعيينه رئيسا للجامعة في إنجاح العملية الأكاديمية.

ولفت إلى ما تميز به الفقيد من صفات وبعد نظر في الكثير من القضايا الأكاديمية .. معتبرا رحيله خسارة على الوطن.

من جانبهما أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي أهمية إستشعار الجميع للمسؤولية في مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا .. ولفتا إلى حاجة الوطن لرجال للنهوض به في مختلف الجوانب.

وأشادا بالمواقف الوطنية للفقيد دغار ومنها موقفه ضد العدوان.

فيما أشار نجل الفقيد الدكتور أحمد دغار إلى المكانة التي كان يحتلها الفقيد ودوره كشخصية وطنية ومثقف حصيف حمل في داخله هم الوطن والأمة .. وعبر عن الإمتنان لجامعة الحديدة على إحياء هذه الذكرى.

تخللت مجريات الفعالية التي حضرها نواب رئيس جامعة الحديدة وعدد من عمداء الكليات والأكاديميين والطلاب قصيدة للشاعر ايوب الحشاش تناولت مناقب الفقيد وانشودة لفرقة الشهيد الصماد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة