المحور الثاني: أبرز التطورات في هذا العام الهجري…

من خطاب #السيد_القائد بمناسبة الذكرى السنوية للهجرة ١٤٤٣هجري

اعداد: #زيد_احمد_الغرسي

١ – ما قام به النظام السعودي من منع للمسلمين من الحج ماعدا عدد محدود من داخل السعودية متذرع بكورونا و نعتبرها خطوة خطيرة وسلبية وتمثل اساءة الى المعلم الاسلامي بيت الله والى ركن من اركان الاسلام وهو الحج ولانرى تذرع النظام بكورونا اي ذريعة:-

– الحج معلم عالمي لا يقتصر على بلد او قطر معين وعندما ياتي النظام السعودي يقتصر اداء فريضة الحج على بلد معين وعدد معين هذا انتهاك خطير للمعلم المقدس ..
قال تعالى “واذن في الناس بالحج ياتوك رجالا وعلى كل ضامر ياتين من كل فج عميق ”
“ولله على الناس حج البيت من استطاع اليه سبيلا ومن كفر فان الله غني عن العالمين ”

– كانت كثير من الدول متفهمة للتبرير السعودي وقبلت به ولكننا نعتبره غير مقبول ولا مشروع

– نحن نطالب النظام السعودي ان يكف عن ذلك ويفتح المجال للناس الحج والعمرة وان يكف عن هذه السياسة الخطيرة على حصر الحج على بلد او قطر معين

– نطلب ممن قبلوا التبريرات ان يعيدوا النظر حتى يبقى الحج معلم اساسي وهذه مسالة اساسية وان يلتفتوا بالضغط والمطالبة والمتابعة الجادة لفتح المجال للحج على المستوى العالمي

٢ – عملية سيف القدس في فلسطين:-

– كانت حدثا وعملية مهمة من كل الجوانب .
– اتت في مرحلة استهداف العدو الصهيوني للمسجد الاقصى واتى هذا الرد لمنع العدو الصهيوني وكانت خطوة موفقة جدا من قبل الاخوة المجاهدين في فلسطين

– هذا النصر له دلالات مهمة لاول مرة يحصل هذا فهو من منطلق ايماني واتى كموقف حازم.

مما برز اثناء العملية :-

– الفرز الكبير للموقف في الواقع العربي عندما افتضح المطبعون مع العدو الاسرائيلي و يبررون له ويدافعون عنه وفي وسائل اعلامهم وينتقدون المقاومة ويقدموا دعما للعدو الاسرائيلي كما عمل النظام السعودي والاماراتي عبر ابواقه في وسائل اعلامهم ..

كان من اغرب مما برز اثناء العملية:-
ان النظام السعودي كان حساس جدا تجاه كل من كان ساند المقاومة الفلسطينية في اليمن وايران وفي العراق و سوريا ؛ في كل محور المقاومة كان محل انتقاد بشكل كبير من قبل النظام السعودي وكانوا يلومون هذه البلدان الى درجة ان بعض حركات المقاومة باتت تشعر بالاحراج نتيجة ذلك الضغط وبالذات في موقفنا في اليمن تجاه حركة حماس وكأن موقفنا مشكلة عليها !!

– نحن نقول نأمل ان يعيي الجميع المسئولية امام الله هي ان يقف الجميع مع الشعب الفلسطيني وضد العدو الاسرائيلي وهذا هو الموقف الحق ومن يشذ عن هذا الموقف هو من ينبغي ان يهاجم وينتقد.
– نحن دائما نقول نحن لا يوجد لدينا اي حساسية تجاه دعم حركات المقاومة ولا مشكلة عندنا ان تنفتح المقاومة مع كل ابناء الامة ..
– المشكلة عند النظام السعودي والاماراتي مع حماس هو موقف المقاومة و العداء ومواجهة العدو الاسرائيلي
ولذلك أصدر امس من الاحكام الظالمة الجائرة ضد المخطوفين من حركة حماس لدى النظام السعودي

– النظام السعودي باحكامه الظالمة هو يقول ويعلن انه يعتبر دعم المقاومة الفلسطينية في دفاعها عن المقدسات والشعب الفلسطيني يعتبر ذلك جرما يحاسب ويعاقب من يفعله وهي مشكلة كبيرة جدا ..

– هذا الموقف هو انحراف كبير و ارتداد
ومخالفة صريحة للقران كبير
وهذا عمل مدان ويشخصه القران بالنفاق

– كما ان الموقف السعودي هو تودد للعدو الاسرائيلي و سعي لتقديم خدمة له وتعبير للولاء للعدو الاسرائيلي لذلك المشكلة من جانبهم هم وليس من جانبنا لاننا في الموقف الحق ..

– ندين ما صدر بحق المخطوفين الفلسطينيين ونؤكد من جديد الافراج عن ضباطه وطياريه مقابل الافراج عن المخطوفين

٣ – ما حصل من تطورات جنوب لبنان:-
من اعتداء من العدو الاسرائيلي والرد البطولي من حزب الله ونؤكد اننا الى جانب حركات المقاومة وحزب الله في الموقف من العدو الاسرائيلي
وهو موقف عظيم في توحد جهود احرار الامة في مواجهة العدو ؛ في مقابل المتخاذلين الذين ينتقدون الموقف الحق والعادل في التصدي للعدو الاسرائيلي تتحرك وسائل الاعلام المنافقين لانتقاد هذه المواقف لكن الغارات الاسرائيلية على لبنان او فلسطين لا نسمع لهم اي بيانات او كلام ..

٤ – ما يجري في افغانستان من انسحاب القوات الامريكية، وبغض النظر عن خلفيات ما يحدث:-

– النقطة المهمة في هذا الموضوع
انه بات واضحا فشل الاحتلال الامريكي المباشر ولذلك لجأ للانسحاب المباشر وبالتأكيد ان لديه خطط بديلة للاقتتال الداخلي
– هو درس كبير فشل الاحتلال الامريكي وخسارة من يعتمدون على امريكا ان نهايتهم الفشل والخسارة والضياع …
انتهى

#زيد_الغرسي
#الهجرة_النبوية
#اطفال_ضحيان

١٤٤٣هجري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة