“تدشين فعاليات إحياء ذكرى عاشوراء بمحافظة صنعاء”

14 اغسطس 2021

دُشن بمحافظة صنعاء اليوم الفعاليات الثقافية لإحياء ذكرى عاشوراء بتنظيم ندوة ثقافية لمكتبي الإرشاد والتربية بالمحافظة..

استعرضت الندوة بحضور وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار وعلماء وخطباء ومدراء مكاتب تنفيذية، دروساً من حياة الإمام الحسين وشجاعته ومظلوميته والتذكير برموز الأمة ومآثرهم..

وأشار عضو رابطة علماء اليمن مهدي العطاني،  إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات، ما يتطلب الاستفادة من الدروس المستلهمة لأحداث عاشوراء في لم شمل الأمة وتصحيح واقعها..

واستعرض جانبا من أحداث عاشوراء والفاجعة والمظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وحصار منذ نحو سبعة أعوام في ظل صمت دولي معيب..

وأكد أن إحياء اليمنيين لهذه الذكرى في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان يعزز في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الضعف والهوان التي تعيشها الأمة والمضي على درب إعلام الأمة..

فيما تطرق مدير مكتب الارشاد صالح ناجي إلى الدروس والعبر المستقاه من ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان وإسقاط مؤامراته..

ولفت إلى دلالات إحياء هذه الذكرى والاقتداء بشجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام.. معتبرا إحياء ذكرى عاشوراء محطة لتعزيز الصمود في مواجهة قوى تحالف العدوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة