مناقشة الإجراءات المتخذة لمنح التسهيلات للوكالات والشركات الملاحية بميناء الحديدة

#الحديدة : #تهامة_نيوز

ناقش مجلس إدارة مؤسسة مؤانئ البحر الأحمر اليمنية في اجتماعه اليوم الثلاثاء بميناء الحديدة برئاسة وزير النقل عامر علي المراني الإجراءات المتخذة لمنح التسهيلات للوكالات والشركات الملاحية والتجار المستوردين لعودة سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم وكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ الدكتور خالد النمر ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القبطان محمد أبوبكر إسحاق ونائبه المهندس يحيى عباس شرف الدين وأعضاء مجلس الإدارة الخطة المالية للمؤسسة للنصف الأول من العام الجاري، والحساب الختامي والميزانية العمومية للعام 2019م.

وتطرق الإجتماع إلى مستوى أداء المؤسسة خلال الفترة الماضية، ونشاط الأرصفة والحاويات والصعوبات والإحتياجات المطلوبة وسبل تجاوزها وفقاً للإمكانات المتاحة في ظل العدوان والحصار.

وفي الإجتماع أشار وزير النقل إلى أهمية دور مؤسسة موانئ البحر الأحمر في تخفيف معاناة الشعب اليمني من خلال الخدمات والتسهيلات للسفن التي تدخل مينائي الحديدة والصليف.

وأكد استعداد الوزارة والمؤسسة والجهات المعنية لتقديم المزيد من المزايا وتسهيل الإجراءات بميناء الحديدة وإعادة تفعيل نشاطه التجاري والملاحي الدولي الذي كان يلعبه قبل العدوان وبصورة تناسب ايضا طموحات التجار والمستوردين وتساهم في الحفاظ على مستوى منخفض للأسعار وبما يخفف من معاناة المواطنين.

ودعا الوكالات والشركات الملاحية والقطاع الخاص إلى المساهمة بفاعلية لرفع الحصار المفروض على ميناء الحديدة منذ سبع سنوات.

فيما تناول رئيس المؤسسة الانشطة التي قدمتها المؤسسة والمميزات والتسهيلات التي منحتها لرجال الأعمال والتجار للإستيراد عبر ميناء الحديدة ضمن الجهود الحكومية الرامية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وارتفاع أسعار المواد الإستهلاكية.

وأشار إلى أن ميناء الحديدة بالرغم من العدوان والتدمير الذي الذي تعرض له والحصار الجائر إلا أنه استمر في خدمة الشعب اليمني معتمدا على كوادره وامكانياته المتاحة لديه.

إلى ذلك تفقد وزير النقل اليوم سير أداء محطة الحاويات بميناء الحديدة.

وأطلع الوزير المراني خلال الزيارة على سير عملية مناولة البضائع في أرصفة الميناء .. داعياً المسئولين في إدارة الميناء العمل بروح الفريق الواحد وبما يساهم في رفع جاهزية الميناء لاستقبال سفن الحاويات وصولاً إلى التطوير المنشود للنشاط الملاحي في مدينة الحديدة كسابق عهدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة