كلية طب الأسنان بجامعة #الحديدة تنظم فعالية في ذكرى المولد النبوي

#الحديدة: #تهامة_نيوز

نظمت كلية طب الأسنان وملتقى الطالب الجامعي في جامعة #الحديدة صباح اليوم الاربعاء فعالية خطابية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أعتبر وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري الإحتفال بهذه المناسبة رسالة ايمانية يمانية قوية بأن أهل اليمن يتمسكون بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة كسلوك حياة ويستمدون منه الصمود في مواجهة العدوان الإمريكي السعودي الغاشم والتغلب على كافة التحديات.

وأشار إلى أن الشعب اليمني في ظل قيادته الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – يرسم بإحتفاله بذكرى مولد رسول الله واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل العدوان والحصار على البلاد.

كما أكد الوكيل البشري أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده للعام السابع في ظل الظروف الصعبة يجسد منهجية الإتباع ومحبة الرسول كونها محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي انطلاقا من محبتهم وتوقيرهم لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض جانبا من التحولات التأريخية والحضارية التي أحدثتها الرسالة المحمدية ودلائل مواجهة الثقافة والأفكار المظللة والمغلوطة للفكر الوهابي التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

داعيا إلى تكثيف الجهود والتحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة.

فيما تطرق وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى إرتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الإسلام والرعاية والعناية الالهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته واتباع سنته والاقتداء بهدية.

وأكد أن اليمنيين رغم ما يعانوه من عدوان وحصار إلا أنهم يحتفلون بالمولد النبوي الشريف ويستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر المبين.

وفي الفعالية التي حضرها المشرف الإجتماعي علي شايم وعميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الطبيب لفت مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الزراعي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الاعظم الذي جاء يتمم مكارم الأخلاق .. مشيرا إلى تزامن الإحتفال بهذه المناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات.

تخللت الفعالية بحضور نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور أحمد معجم ومدير التوجيه المعنوي بالمحافظة المقدم بسام اللاعي ونائب مدير مكتب الإرشاد علي القدمي ومدير عمليات مكتب الصحة علاء جحاف وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الكلية قصيدة للشاعر أسد باشا واوبريت انشادي لفرقة الشهيد الصماد واستكش مسرحي عبرت عن عظمة الإحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وسلم والتمسك بهديه القويم.

#المولد_النبوي_الشريف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة