شركة النفط تضاعف عدد المحطات العاملة في العاصمة والمدن الكبيرة

صنعاء | 17 أكتوبر | تهامة نيوز:

أعلنت شركة النفط اليمنية أنها ضاعفنا عدد محطات بيع مادة البنزين للمواطنين بالسعر الرسمي لترتفع من 42 إلى 84 محطة في أمانة العاصمة والمحافظات.
وأوضحت الشركة في بيان نشرته على صفحتها في “الفيسبوك” أنها قامت منذ أمس السبت بتشغيل عدد 42 محطة إضافية لبيع مادة البنزين للمواطنين بالسعر الرسمي ليرتفع بذلك عدد المحطات العاملة من 42 محطة إلى 84 محطة تشمل العاصمة وعواصم المحافظات والمدن الكبيرة في مختلف المناطق المستقلة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع الأنشطة والتحضيرات الجارية استعدادا لإحياء الفعاليات المركزية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والتسليم.

وكانت شركة النفط اليمنية قد بدأت في السبت الماضي بتشغيل عدد 42 محطة تشمل جميع محطات الشركة وعدد من محطات الوكلاء الرسميين في عواصم المحافظات والمدن الكبيرة لبيع مادة البنزين للمواطنين بالسعر الرسمي 425 ريال للتر الواحد (8500 ريال للعبوة سعة 20لتر ) .

يذكر أن العملية التموينية تتم وفقا لخطة الطوارئ المطبقة في كل المحطات العاملة في العاصمة وفي عواصم المحافظات والمدن الكبيرة والتي يتم الاعلان عنها بصورة يومية في المواقع والصفحات الرسمية التابعة للشركة، بواقع 40 لترا لكل وسيلة نقل، كل خمسة أيام، وفقا لنظام الترقيم المعمول به نظرا لشحة المواد المتوفرة منذ ارتفاع وتيرة القرصنة على سفن الوقود ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، وبما يضمن عدالة توزيع مادة البنزين على أكبر عدد ممكن من المواطنين.

 ولفتت شركة النفط اليمنية إلى أن عملية تشغيل المحطات الأساسية سيستمر حتى نفاد مخزون شركة النفط اليمنية من الكمية الواصلة إلى ميناء الحديدة مؤخرا على السفينة (جي تي فريدوم) والتي تم الإفراج عنها بعد احتجازها من قبل قوى العد وان بقيادة أمريكا لفترة غير مسبوقة تجاوزت 9 أشهر مع غرامة تأخير بلغت ما يقارب 5,7 مليون دولار في سياق مساعي تحالف العدوان لزيادة معاناة الشعب اليمني.

وتعاني اليمن من أزمة خانقة في المشتقات النفطية بسبب الحصار السعودي الأمريكي ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة، حيث لم يسمح العدوان إلا لسفينتي بنزين لدخول ميناء الحديدة منذ بداية العام الحالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة