المؤسسة الانسانية التنموية تدشن المرحلة الثانية من مشروع اغاثة مراكز الغسيل الكلوي بالحديدة

تهامة نيوز
دشنت المؤسسة الإنسانية التنموية بمحافظة الحديدة اليوم الأحد المرحلة الثانية من مشروع اغاثة مراكز الغسيل الكلوي بدعم من فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة.

تستهدف هذه المرحلة توزيع 16 الف لتر ديزل، بالاضافة الى دفع تكاليف واجور اجراء 50 عملية جراحية مجانية لمرضى الفشل الكلوي بتوصيل وريد شرياني “فيستولا”، وتركيب شريان صناعي وتوقيف الفيستولا المتفجر.

وفي التدشين أوضح رئيس المؤسسة الإنسانية محمد الرجوي أن المشروع يهدف لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي والذين يحتاجون للرعاية الصحية بصورة مستمرة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .. وبين أن تكلفة العمليات قد تصل إلى تسعة ملايين ريال.

وأشار إلى أن المؤسسة بصدد وضع حجر الأساس لمشروع انشاء مركز لمرضى الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة .. ونوه الرجوي بدعم قيادة السلطة المحلية وفرع شركة النفط اليمنية والجمعية الخيرية لإعانة مرضى الفشل الكلوي في تنفيذ عددا من أنشطة المؤسسة حسب ما هو مخطط له.

ودعا الجهات الرسمية والمنظمات والشركات ورجال المال والأعمال والخيرين دعم المشروع انشاء المركز بهيئة مستشفى الثورة العام بما يكفل استفادة أكبر عدد من مرضى الغسيل الكلوي في المحافظة.

فيما أكد مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة عدنان محمد الجرموزي أن ما قدمته الشركة من دعم في تنفيذ المشروع ياتي من منطلق انساني وواجب ديني لمساعدة المرضى.

من جهته عبر مدير عام مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن عبدالقادر كمال عن شكره لهذه المبادرة من المؤسسة الإنسانية وفرع شركة النفط والجمعية الخيرية لإعانة مرضى الفشل الكلوي .. معربا عن أمله من كافة الجهات والمنظمات الأخرى تنفيذ مثل هذه المبادرات الخيرية كونها تسهم في تخفيف معانات شريحة كبيرة من المرضى.

وكان رئيس المؤسسة الإنسانية ومعه مدير عام فرع شركة النفط اليمنية قد زار هيئة مستشفى الثورة العام والتقى بنائبي رئيس الهيئة الدكتور أحمد معجم والدكتور عبده عبيد واستشاري الاوعية الدموية الدكتور مارب العزكي وناقش معهم الاستعدادات الجاري استكمالها لاجراء العمليات وتدشين مشروع انشاء مركز معالجة مرضى الفشل الكلوي بالهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة