تزامنا مع استكمال المرحلة الثانية لمشروع تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء والمساكين #الهيئة_العامة_للزكاة تنظم اللقاء التوعوي الموسع للعاملين في محافظة الجوف

الزكاة – الجوف
نظّم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الجوف اليوم، اللقاء التوعوي الموسع للعاملين في المكتب وفروعه في المديريات، بالتزامن مع استكمال المرحلة الثانية لمشروع تحديث اللجان المجتمعية وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين .

وفي اللقاء، بحضور مشرف المحافظة فؤاد العزي ومدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة أحمد الصياح ومدراء المديريات، اعتبر وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، مشروع تحديث اللجان المجتمعية مشروعاً وطنياً يجسد عظمة الاسلام في أداء الزكاة وصرفها لمستحقيها،مشيرا إلى أن مسؤولية إقامة ركن الزكاة تقع على عاتق الجميع .

وحث اللجان المجتمعية على الاضطلاع بدورها في تصحيح قاعدة البيانات بما يُسهم في بناء قاعدة معلومات صحيحة، تمكّن الهيئة من تنفيذ مشاريعها الخيرية وصولا إلى التمكين الاقتصادي.

ولفت السقاف إلى حرص الهيئة على الصرف بشكل دوري للمستحقات الزكوية حسب مصارفها والوصول إلى كافة المحتاجين والفقراء فيها، مؤكدا على أهمية تصحيح وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين في المحافظة ومديرياتها، بحيث تشمل كافة المستحقين الفعليين.

من جانبه اشار وكيل محافظة الجوف أمين عام المجلس المحلي علي محمد حُميّد، إلى أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للزكاة في تطبيق هذا الركن الأساسي من أركان الإسلام، والاستفادة من عوائد الزكاة، وصرفها في مصارفها المعلومة، مشيدا بجهود هيئة الزكاة وكافة العاملين وما أنجزته من مشاريع في عدة مجالات.

ودعا وكيل المحافظة ، قيادة الهيئة إلى الاهتمام بمحافظة الجوف باعتبارها تعرضت للظلم طوال الفترات السابقة، مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية مساندة جهود فرع الهيئة، وإنجاح مهام  اللجان المجتمعية.

بدوره، أكد عضو رابطة علماء اليمن، علي الوحير، أهمية أداء فريضة الزكاة باعتبارها ركن من أركان الاسلام، داعيا إلى أهمية التعاون في إحياء هذه الفريضة وفقا لمصارفها الشرعية وإيصالها إلى مستحقيها من الفقراء والمحتاجين.

وكان مدير عام التوعية والإعلام بديوان عام الهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي تطرق في اللقاء إلى أهداف ومضامين مدونة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة في ضوء الموجهات الشرعية والقانونية بهدف الارتقاء بالوعي الزكوي لدى عاملي الزكاة.

عقب ذلك أقيمت ورشة للعاملين بالمحافظة حول آلية تنفيذ المرحلة الثانية من استكمال اللجان المجتمعية استعرض خلالها مدير عام الشراكة المجتمعية حفظ الله زايد آلية تنفيذ خطة تشكيل اللجان وآلية العمل والنماذج التي يتم على ضوئها استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالمستهدفين .

تخلل اللقاء قصيدتان شعريتان للشاعرين عماد العملسي وعبدالله غانم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة