الزبيري وقشر يطلعان على السير العمل بميناء الاصطياد الساحلي في الحديدة

الحديدة-تهامة نيوز

اطلع وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ووكيل محافظة الحديدة علي قشر اليوم، على سير العمل بميناء الاصطياد الساحلي بمحافظة الحديدة .

وخلال الزيارة استمعا الوزير والوكيل إلى شرح مفصل من نائب رئيس الهيئة العامة للاصطياد السمكي بالبحر الاحمر محمد العميسي ومدير ميناء الاصطياد عبدالملك صبرة عن سير العمل بميناء الاصطياد والصعوبات والعراقيل التي تواجه ميناء الاصطاد الساحلي والصيادين بمحافظة الحديدة. مشيرين إلى أن ميناء الاصطياد وابوابة الميناء الرئيسية بحاجة إلى سرعة تعميقها بعد ارتفاع منسوبة الاتربة برصيف الميناء وبوابتها الأمر الذي إلى اعائقه حركة قوارب الصيد الداخلة إلى الميناء أو العكس.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها عبدالرحمن مكرم عضو مجلس الشورى وابراهيم عمر الجنيد رئيس الاتحاد العام السمكي اشاد وزير الثروة السمكية محمد الزبيدي بالانتصارات العظيمة التي تحققت لمحافظة الحديدة وبعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم من المحافظة وسواحلها. مشيرا إلى أن تواجده بمحافظة الحديدة يأتي بناء على توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى وحكومة الإنقاذ وذلك للإطلاع على أوضاع الصيادين وتلمس احتياجاتهم والعمل على توفيرها.

مؤكدا على ان قيادة وزارة الثروة السمكية بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ستعمل على تعميق ميناء الاصطياد الذي يعد من المنشآت الاقتصادية الهامة بالمحافظة وبوابته الرئيسية بالإضافة إلى الوقوف الى الصعوبات والعراقيل التي تواجه الصيادين بالمحافظة والعمل على معالجتها.

من جانبه أكد وكيل المحافظة علي قشر على أهمية الانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ومنها جبهة محافظة مأرب والحديدة والبيضاء وشبوة.

مشيرا إلى الأهمية الاقتصادية الكبيرة التي تكتسبها ميناء الاصطياد الساحلي بالمحافظة الأمر الذي يتوجب علينا جميعها سواء في الثروة السمكية او السلطة المحلية بالمحافظة الاهتمام بها والعمل على تطويرها وتحسين الخدمات فيها من خلال اعادة تعميقها وتعميق بوابتها الرئيسي بالإضافة الى الاهتمام بالصيادين وتوفير كافة احتياجاتهم .

مؤكدا على ان قيادة المحافظة لن تالوا جهدا في التعاون ودعم وزارة الثروة السمكية في تطوير وتحديث ميناء الاصطياد بالحديدة.

رافقهم في الزيارة عبدالله الحبيشي مدير الرقابة بوزارة الثروة السمكية وزيد الهمداني مدير مكتب الوزير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة