مناقشة سبل تطوير القطاع الزراعي في الحديدة

[07/ديسمبر/2021]
#تهامة_نيوز | #سبأ_نت

ناقش اجتماع في محافظة الحديدة، اليوم، برئاسة المحافظ، محمد عياش قحيم، سبل تطوير القطاع الزراعي في عدد من مديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع، بحضور رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، الخطط والبرامج الزراعية التي يمكن تنفيذها بشكل عاجل في المناطق المتضررة، وتشجيع المزارعين على العودة إلى مزارعهم والاهتمام بها، خاصة مزارعي النخيل، من خلال تقديم التسهيلات وتوفير الإمكانيات التي تساعدهم على زراعة أراضيهم.

وفي الاجتماع، بحضور مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في الحديدة المهندس عبدالرحمن إسحاق، أشار المحافظ قحيم إلى توجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي وحكومة الإنقاذ بتطبيع الأوضاع في المناطق المتضررة جراء العدوان، ومنها المجال الزراعي.

ونوّه بدور هيئة تطوير تهامة في طمأنة المزارعين، وإعادة الأوضاع الزراعية إلى ما كانت عليه قبل العدوان .. مؤكداً أن السلطة المحلية ستقدم التسهيلات والدعم للهيئة والمزارعين، لتحسين وتطوير القطاع الزراعي في المحافظة.

وكان رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة، علي هزاع، استعرض الخطط الزراعية التي تسعى من خلالها الهيئة للنهوض بالقطاع الزراعي.

واستعرض الصعوبات التي تواجه الهيئة جراء تدمير العدوان منشآت الهيئة ومبانيها والمناطق الزراعية، بالإضافة إلى استهداف معدات وآليات الهيئة الزراعية في المحافظة ومناطقها الزراعية في المديريات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة