اجتماع برئاسة المراني وقحيم يناقش رؤية تطوير مينائي راس عيسي والصليف بالحديدة

تهامة_نيوز الحديدة
ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الإربعاء برئاسة وزير النقل عامر علي المراني ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم الرؤية الإستراتيجية لتطوير مينائي راس عيسى والصليف.

وأستعرض الإجتماع بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق ونائبه المهندس يحيى عباس شرف الدين وأعضاء اللجنتان الرئاسية المكلفة بمعالجة الإختلالات وتطوير ميناءي الصليف ورأس عيسى الأنشطة والأعمال المتصلة بتطوير المينائين والمنبثقة من الرؤية الوطنية.

وتطرق الإجتماع إلى المقومات الطبيعية في منطقة الصليف ورأس عيسى وموقعها الإستراتيجي على البحر الأحمر والأعماق التي تصل إلى 50 مترا ومستقبلها الإستثماري والإقتصادي ما يؤهلها لتصبح من أكبر الموانئ العالمية متعددة المهام.

وفي الإجتماع أكد وزير النقل حرص الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها على تطوير العمل وتقديم خدماتها للمواطنين بما يكفل التنفيذ الأمثل للبرامج والخطط التطويرية في مجالات النقل المختلفة .. لافتا إلى دور الوزارة في تنفيذ مشاريع وبرامج وخطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى الأهمية الإقتصادية المستقبلية التي يمثلها ميناءي الصليف وراس عيسى على المستويين الوطني والعالمي .. وشدد على ضرورة إضطلاع الجهات ذات العلاقة بدورها والعمل بروح الفريق الواحد في إعداد الرؤية، وبما يخدم جوانب التنمية والمصلحة العليا للدولة.

وبين الوزير المراني أن الوقائع على الأرض وجرائم الحرب المرتكبة من قبل المعتدين خلال السنوات السبع تشير بجلاء إلى أن الجميع في دائرة الإستهداف وأن الغاية الأساسية من هذا العدوان هي تدمير اليمن كل اليمن لتسهيل سيطرتهم عليه ونهب ثرواته واستغلال موقعه الجغرافي الإستراتيجي على الخارطة العالمية.

موضحا أن المشروع الوطني الذي يقوده قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكل الخيرين أفشل المخططات الكبرى والصيغ الشيطانية لهذا العدوان الإجرامي الغاشم ومشاريعه لتمزيق الوطن اليمني الكبير إلى غير رجعه.

فيما أكد محافظ الحديدة الحرص على تقديم أوجه الدعم للجنتان الرئاسية المعنية بإنجاز الرؤية ومعالجة الإختلالات.

وأشار إلى أن العدو لا يزال يراهن على كسر إرادة الإنسان اليمني لكن هيهات له ذلك والشعب اليمني بقواته وجيشه ولجانه جوا وبرا وبحر يجسدون معاني التضحية والفداء وحب الوطن.

وأوضح أن اليمن بلد التضحيات والإنجازات الإنسانية العظيمة أيضا منذ ما قبل الإسلام وحتى اليوم.

وثمن قحيم دور قيادة وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر المبذولة في تطوير العمل .. منوها بالجهود التي ساهمت في تجاوز الصعوبات والإرتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع النقل.

بدوره أوضح رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن المؤسسة كانت سباقة في وضع التصورات لتطوير ميناءي راس عيسي والصليف لما لها من أهمية كبيرة وما تمتلكه من موقع هام ومتميز تؤهلها لتكون موانئ استراتيجية من خلال الأعماق الكبيرة والحماية الطبيعية.

وثمن القبطان اسحاق حرص القيادة الثورية والسياسية وقيادة الوزارة على تطوير الموانئ عبر رؤية استراتيجية تواكب التطورات العالمية والتضحيات المقدمة من الشعب اليمني في مواجهة العدوان وكسر شوكته.

معتبرا ارادة اليمنيين وانجازاتهم على المستوى السياسي والعسكري والتلاحم الشعبي نجاحا حقيقيا لليمن أربك تحالف العدوان وسد الأبواب أمام كافة أشكال المؤامرات.

وأشار إلى أن العزيمة والإرادة القوية التي يمتلكها اليمنيين تؤهلهم لأن يكونوا أصحاب دولة ناجحة لايستهان بها في المنطقة والعالم.

مؤكدا أهمية الإستغلال الأمثل للسواحل التي حباها الله لليمن وموقعها الرابط لأكثر من قارة يؤهلها أن يلعب دورا محوريا في التجارة العالمية ولتحقيق ذلك يتطلب الإنتقال بالموانئ اليمنية لتكون موانئ منافسة بالمنطقة عبر رؤية استراتيجية متكاملة مع مختلف الجهات وفي مسارات موحدة تشمل كافة الجوانب والمجالات وهذا يحتاج إلى تخطيط واعي بعيدا عن أخطاء الماضي وإزالة العوائق الموجودة لتكون المشاريع في الرؤية تخدم المواطن اليمني وتنافس في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة