لقاء مع تربويي الحديدة يناقش آلية التواصل مع المغرر بهم

[08/يناير/2022]
# تهامة_نيوز | #سبأ_نت
عقدت اللجنتان الرئاسية والمركزية لإعادة المغرر بهم الى صف الوطن بمحافظة الحديدة لقاءا موسعا مع تربويي المحافظة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية – رئيس اللجنة الرئاسية الدكتور حسين مقبولي.
كرس اللقاء الذي ضم عددا من القيادات التربوية في المحافظة لمناقشة جوانب التنسيق مع المغرر بهم من التربويين المنخرطين في صفوف العدوان الراغبين في العودة إلى صف الوطن، وترتيب تسهيل عودتهم بأمان.
وفي اللقاء إستعرض نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي نماذج من محاولات ومخططات قوى العدوان الهادفة للنيل من وحدة وكرامة أبناء الشعب اليمني، التي بدأت من وقت مبكر انطلاقا من أمريكا.
وأك أن ثورة الـ 21 من سبتمبر افشلت هذه المخططات والمؤامرات وأخرجت اليمن من تحت الوصايا الخارجية إلى الاستقلال والحرية والكرامة والسيادة، الأمر الذي جعل قوى العدوان ومرتزقتهم يصعدون عدوانهم على الشعب اليمني من خلال الحصار وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء.
وتطرق الدكتور مقبولي إلى الخطوات الإجرائية والعملية للتعامل مع ملف المغرر بهم والمخدوعين وبما يكفل عودتهم إلى صف الوطن معززين بين أهلهم ومجتمعاتهم.. منوها بصمود وثبات التربويين في معركة الدفاع عن الوطن خلال سنوات العدوان الماضية واستمرارهم في العملية التربوية رغم كل الظروف .
كما أكد أهمية تحرك الجميع بمسؤولية لتجاوز الصعوبات وتوفير الضمانات اللازمة لعودة المغرر بهم والمخدوعين إلى مناطقهم.
من جانظ الحديدة محمد عياش قحيم على ضرورة تفويت الفرصة على مخططات العدوان ومحاولاته، بتعزيز جهود التنسيق بين الجميع ومواصلة الصمود والتحشيد لرفد الجبهات.
وثمن حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بإتاحة الفرصة أمام المغرر بهم للاستفادة من قرار العفو العام وعودتهم إلى مناطقهم آمنين.
وفي اللقاء بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكيلين عبد الجبار أحمد محمد ومحمد حليصي أكد وكيلا وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني والحديدة علي قشر أهمية دور الكادر التعليمي والتربوي في إعادة المغرر بهم من خلال دعوة زملائهم للعودة إلى حضن الوطن وأن يغلبوا المصلحة العامة على المصالح الشخصية التي تخدم أعداء الوطن.
وأشارا إلى أهمية مواصلة الصمود ورفد الجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقته .. مشيرين إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز التلاحم وإفشال مخططات العدوان.
بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر إلى الدور الهام الذي يقوم به المعلمين في تنوير وبناء الأجيال مسلحين بالعلم و بالوعي الايماني بحب الوطن والدفاع عنه.
ولفت إلى أهمية مساهمة القيادات التربوية والمعلمين بالمحافظة في حث المغرر بهم من أبناء المحافظة على العودة إلى صف الوطن، وخاصة بعد أن اتضحت أهداف العدوان على اليمن.
وأكد بحر أن الجميع مسؤول عن دعوة المغرر بهم للعودة الى جادة الصواب والاستفادة من قرار العفو العام ، حقنا لدماء اليمنيين.
حضر اللقاء نواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب ومدراء مكاتب التربية في مديريات مركز المحافظة.
https://t.me/ALHodeidahMC/80900?single

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة