هيئة الأوقاف تنظم فعالية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام

صنعاء 18 يناير 2022م( تهامة_نيوز الحديدة سبأ)-

نظمت الهيئة العامة للأوقاف اليوم بصنعاء فعالية خطابية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية أشار رئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء لاستلهام الدروس العبر والثقة والإيمان بالله تعالى من حياتها ومسيرتها وجهادها وتضحيتها ودورها في نصرة الدين الإسلامي الحنيف.

ولفت إلى أن الله تعالى ضرب بامرأة فرعون المثل للمرأة الصالحة والمؤمنة والصابرة والمجاهدة التي ضحّت وبذلت روحها من أجل دينها وعقيدتها وقتلها فرعون عندما لم تستجيب لما يريد .. مبيناً أن المرأة هي الجزء المكمل للرجل وأعطاها دورها في الحياة.

وتطرق العلامة الحوثي إلى نماذج من النساء المسلمات وأبرزهن فاطمة الزهراء عليها السلام وكذا النساء السيئات ومنها امرأة نوح وامرأة لوط اللتين ضرب الله بهما المثل في كتابه الكريم .. مشيراً إلى دور المرأة الأساسي في بيتها وتربية أبنائها والاضطلاع بواجباتها ولا يمنع من التحاقها بميدان العمل بعد إكمال واجبها في منزلها.

ولفت إلى عظمة دور المرأة المسلمة والمؤمنة وقيمها وأخلاقها واجتهادها وتعاملها مع الله تعالى ومصداقيتها وعفتها وطهارتها وتبني شخصيتها عند الله تعالى، ما يجعلها في سعادة في الدنيا والآخرة .. معتبراً فاطمة الزهراء أنموذجاً للمرأة المؤمنة التي تحلت بالأخلاق الفاضلة التي علمها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على الطهر والعفاف والأخلاق الكريمة.

وقال” وجود الزهراء لم يكن اعتباطاً لأن الأمة كانت بحاجة للقدوة والمثل الأعلى للوصول إليه، ما يجب على نساء الأمة الاقتداء بالزهراء في علمها وأخلاقها وإخلاصها وصفاتها وجهادها وقيمها وعملها في الميدان ومختلف مجالات الحياة وتكون قدوة للوصول إليها”.

وأكد رئيس هيئة الأوقاف حاجة الانسان للقدوة والأسوة الحسنة للاقتداء بها .. وأضاف” الله تعالى أوجد لنا خديجة ومريم وآسية وفاطمة لتكون قدوة للمرأة الصالحة حتى لا تكون المرأة تابعة وإنما لديها شخصية مستقلة، والشقاء والتعاسة للذكر أو الأنثى هي نتيجة إعراضهما عن الله وابتعادهم عن توجيهاته جل وعلا”.

وشدد على ضرورة التعلم من مدرسة فاطمة الزهراء والابتعاد عن الغزو الثقافي والفكري والحرب الناعمة التي تسعى قوى الاستكبار زرعها في أوساط الرجل والمرأة .. لافتاً إلى أن فاطمة الزهراء هي القدوة الحسنة لكل امرأة مسلمة.

فيما أشارت مديرة شؤون المرأة بالهيئة ومدير عام تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم حنان الشامي إلى الفضائل الحميدة التي تحلت بها السيدة فاطمة الزهراء رضوان الله عليها ومكانتها في الإسلام، ما تطلب استلهام الدروس في الصبر والتضحية والاقتداء بنهجها وسلوكها في الكفاح والاستفادة من سيرتها العظيمة.

وأشادت بصمود المرأة اليمنية وصبرها وثباتها في مواجهة العدوان دفاعاً عن عزتها وكرامتها ودينتها وعقديتها، مستمدة ذلك الصمود من سيرة السيدة فاطمة الزهراء.
تخللت الفعالية قصيدة للشاعرة صابرين إدريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة