بثينة شعبان: قطر والسعودية تمولان الإرهاب في سوريا

[29/سبتمبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

قالت المستشارة السياسية للرئاسة السورية بثينة شعبان إن السعودية وقطر تمولان الإرهاب والهجمات على سوريا ولا يريدون للحرب أن تنتهي.

وبحسب “سبوتنيك” فقد قالت شعبان في حديث لها مع قناة “آر تي” الناطقة باللغة الإنجليزية : “تركيا تقوم بهجمات استفزازية في الشمال السوري والسعودية وقطر تمولان هذه الهجمات والإرهابيين لأنهم بكل بساطة لا يريدون لهذه الحرب أن تنتهي” .

وقالت أيضاً إن الولايات المتحدة لم تف بتعهداتها تجاه الاتفاقية مع روسيا، حيث لم تعمل على فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين، وروسيا هي الوحيدة التي تتصرف بمسؤولية كبيرة لنجاح وقف إطلاق النار.

وأشارت شعبان إلى أن الحكومة السورية وافقت على وقف إطلاق النار والتزمت به، ولكن الإرهابيين لم يلتزموا به ولم تقل الولايات المتحدة لهم شيئاً، لأن الولايات المتحدة ومجلس الأمن لا يريدون قول الحقيقة عن الذي يجري في سوريا.

وفي إجابتها عن سؤال لماذا لم تستطع الولايات المتحدة الالتزام بالاتفاقية، قالت شعبان إنه يوجد داخل الولايات المتحدة خلاف قائم بين البيت الأبيض والبنتاغون الذي لا يريد وقف إطلاق النار.

وأضافت بثينة أن الأميركيين لا يريدون للجيش السوري أن يحرر المدن من الإرهابيين، لأنه كلما تحررت منطقة يبادرون إلى التصريحات العدائية لسورية والجيش السوري، هم لا يريدوننا أن نحرر حلب من جبهة النصرة. لأن النصرة مدعومة أميركياً و تركياً وسعودياً وقطرياً.

وذكّرت شعبان أنه يوم الغد هو ذكرى مرور عام على مشاركة القوات الروسية للجيش السوري في حربه ضد الإرهاب وأشارت إلى الدور الكبير الذي تقدمه روسيا لمحاربة الإرهاب في سوريا وتقدمت بالشكر للجيش والشعب والقيادة الروسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة