القطاع الصحي في #القناوص #بالحديدة يندد باحتجاز سفن الوقود

الحديدة/تهامة نيوز

نظم مكتب الصحة بمديرية #القناوص محافظة #الحديدة اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بتصعيد العدوان وجرائمه ومنع دخول سفن الوقود والغذاء إلى ميناء الحديدة.

وحذر المشاركون في الوقفة من مخاطر توقف المستشفيات والمراكز الصحية عن تقديم خدماتها نتيجة انعدام الوقود بسبب استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في منع دخول سفن المشتقات النفطية.

ونددوا بموقف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المتخاذل إزاء جرائم تحالف العدوان وحصاره على الشعب اليمني أمام مرأى ومسمع العالم.

واستنكر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، استمرار تجاهل الأمم المتحدة لطبيعة ما يجري من قبل دول العدوان التي تمعن في استمرار احتجازها لسفن المشتقات النفطية.

وأكد أن استمرار الممارسات التعسفية لتحالف العدوان والقرصنة على السفن، يضاعف من حجم الكارثة الإنسانية بحق الشعب اليمني، جراء توقف خدمات المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي ومصانع الأوكسجين.

وطالب البشري، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالاضطلاع بمسؤولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية بالضغط على دول تحالف العدوان للإفراج عن سفن الوقود.

ودعا بيان صادر عن الوقفة القطاعات الخدمية إلى استمرار تنفيذ وقفات احتجاجية لتعرية الأمم المتحدة باعتبارها شريكة لدول العدوان في قتل الشعب اليمني.

وأكد البيان أهمية الإفراج عن سفن المشتقات النفطية، خاصة وهي حاصلة على تصاريح أممية بعد استكمالها لإجراءات الفحص والتدقيق.

وحذر البيان من كارثة حقيقية وشيكة، في حال استمر تحالف العدوان في منع دخول سفن المشتقات النفطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة